علوم وتكنولوجيا

12:54 مساءً EET

مصر تفوز بجائزة أفضل مشروع إبداعي على مستوى الاتحاد الأوروبي

أكدت جامعة حلوان فوز أ.د. مصطفى عيسى الاستاذ بكلية هندسة حلوان – ممثلاً لجمهورية مصر العربية – بجائزة:” ETRERA 2020 ”كأفضل مشروع إبداعي في مجال الشبكات الذكية على مستوى الإتحاد الأوروبي ودول البحر الأبيض المتوسط ، والمدعم من الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات بوزارة الإتصالات المصرية .

و تتضمن  فكرة المشروع إنشاء شبكة ذكية باستخدام عدة أجهزة حديثة ذات تقنيات عالية ودقة في القياس وتزامن مع القمر الصناعي ، وقد تم بناء عدة سيرفرات ومجموعة من حزم البرامج لتجميع البيانات وإدارتها في الزمن الفعلي ، حيث تم إنشاء النظام في كلية الهندسة بحلوان من قبل باحثين تابعين للمشروع ، بالتعاون مع شركة نقل الكهرباء بمصر والجهاز القومي لتنظيم الإتصالات، وفقاً لبيان الجامعة .

ويأتى ذلك من منطلق الإيمان بأن الشبكات الذكية في منظومة النقل الكهربي تعد حلم وأمل للعالم الداخلي والخارجي الذي يسعى بدوره للاستخدام الأمثل للطاقة الكهربية لما يمثله من فوائد عديدة في مستقبل الكهرباء .

يذكر  أن الفائزين بالجائزة هم ثلاث دول في ثلاثة تخصصات مختلفة وهى : مصر في مجال الشبكات الذكية ، وإيطاليا في مجال الطاقة الشمسية ، والبرتغال في مجال طاقة الرياح .وللمزيد من المعلومات ادخل على الرابط الآتي :
http://www.helwan-ntra.com/index.php

التعليقات