مرأة

07:58 صباحًا EET

إحذرٍ إستخدام صبغات الشعر أثناء الحمل

تختلف الدراسات العلمية الحديثة حول تأثير صبغات الشعر المكونة من مواد كيميائية على صحة الجنين خلال فترة الحمل، وهناك من يؤكد أن تلك الصبغات لها تأثير على صحة الجنين وتصيبه بالتشوهات الخلقية أو تأثيرات صحية بسيطة، وهناك دراسات تنفي ذلك.

ويوجد عدة دراسات تنصح المرأة الحامل بعدم استخدام تلك الصبغات فترة الحمل، خصوصاً في الأشهر الأولى للحمل، لما لها من تأثيرات سلبية على الأم الحامل وجنينها كونها تتضمن مواد كيمائية.

حيث تؤكد الكلية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد، إن صبغات الشعر على الأرجح آمنة للاستخدام خلال فترة الحمل، حيث إنه يتم امتصاص جزء بسيط من المواد الكيميائية الموجودة بالصبغة من خلال الجلد، لكنها حذرت في الوقت نفسه من إستخدام خلال أول ثلاثة أشهر من الحمل، حيث إن لبعض الصبغات أبخرة، واستنشاق هذه الأبخرة يمكن أن يكون ضار على الجنين، أيضاً بعض الصبغات تحتوى على غاز الأمونيا الذى له أبخرة كيميائية قوية.

وتشير دراسة أخرى إلى أن مظهر الشعر المصبوغ قد يسبب بعض القلق، لأن التغيرات الهرمونية قد تؤدي إلى تفاعل الشعر بطريقة مختلفة أثناء الحمل، مما يترك لوناً غير متوق، ومن المهم أن تشعر النساء الحوامل بالثقة في النفس خلال فترة الحمل، وعليك أيتها الأم التفكير في المسألة، سواء أكان القيام بتلوين شعرك يجعلك تشعرين بالارتياح، أو يسبب لكِ قلقاً لا داعي له على امتداد تسعة أشهر.

التعليقات