عرب وعالم

07:43 صباحًا EET

وزير الإعلام الكويتي لـ”مصر11″: نهدف إلى تعزيز التعاون الإعلامي الكويتي – المصري

أعرب وزير الإعلام الكويتي الشيخ سلمان الحمود الصباح عن سعادته بمشاركة وزيرة الإعلام الدكتورة درية شرف الدين في فعاليات الملتقى الإعلامي العربي الحادي عشر، مؤكداً سعيه لمناقشة عدد من المواضيع مع وزيرة الإعلام المصري، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون الإعلامي الكويتي المصري، متمنياً للإعلام المصري مزيد من التقدم والنجاح.

جاء ذلك في تصريح خاص لصحيفة «مصر11» حول التعاون المصري الكويتي في مجال الإعلام، وذلك على هامش فعاليات الملتقى الإعلامي العربي الحادي عشر المنطلق الليلة قبل الماضية، والمقام تحت شعار “الإعلام.. تحولات وتحديات” برعاية وحضور الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء في دولة الكويت الشقيقة.

و شدد الوزير الشيخ الحمود على ضرورة أن يقوم الإعلام بدوره “الايجابي البناء في خدمة الأمم والشعوب، قائلاً “إن الإعلام رسالة سامية ذات تأثير في المجتمع إن لم نحدد أسسه ومعاييره وقواعده وننظم العمل فيه سيتحول للهدم، وان أحسنا التعامل معه بكل مخرجاته وتفاصيله وأدواته أصبح أداة بناء تقود إلى رخاء الشعوب ونهضتها وتنميتها”.

وأكد على إن الكويت منذ تأسيسها قامت بدعم الإعلام والثقافة وكانت لها الريادة في الكثير من المجالات الإعلامية والثقافية والفكرية والفنية وصار المنتج الإعلامي والثقافي الكويتي يجوب العالم ناشرا للعلم والمعرفة.

وبين أن تلك هي سمة من سمات دولة الكويت الحديثة والتي تحرص على مد جسور التعاون والترابط مع كافة الدول والشعوب العربية، مضيفاً إن الثقافة والفكر والمعرفة رسالة سلام ومحبة وتصالح تنطلق من الكويت إلى العالم.

التعليقات