الحراك السياسي

07:06 صباحًا EET

«الإخوان»: الجماعة ترفض العنف وتدافع عن حريتها

أعلنت جماعة ‫‏الإخوان المسلمين‬ :” إن ساحة العمل الأساسية لها هي مصر، وإنهم لا ينطلقون من أي مكان آخر، مجددة رفضها للعنف والإرهاب ” .

وأكد محمود حسين الأمين العام للجماعة في بيان له:”  أن الجماعة تدافع عن حريتها والشرعية المغتصبة من ساحة العمل الأساسية وهي مصر”.

وقال حسين :”أن الأمل معقود بعد الله على الحراك الشعبي السلمي المبدع والأسطوري الذي يقوم به شباب ونساء مصر في كل مدنها وقراها، وأنهم لا ينطلقون من أي مكان آخر”.

وأضاف حسين أن “محاولة التسويق الإعلامي بأن الاخوان يتحركون من أماكن أخرى أو باتفاقيات مع دول أخرى هو إهانة للشعب المصري صاحب الحق في التغيير، وتقطيع أواصر الأخوة بين مصر وشقيقاتها، ومحاولة فاشلة للتقليل من قيمة وأثر حراكه”، وفقاً لبيان نشرته وكالة انباء الاناضول .

وتابع أن “الجماعة تربي أبناءها دوما على الالتزام بالإسلام عقيدة وعبادة وسلوكا وأخلاقا، وضرورة التزام جميع أفرادها وقياداتها بالابتعاد عن أية أعمال أو أقوال من شأنها أن تسيء لأي دولة يعيشون فيها أو يعملون بها… وهو ما يشهد به تاريح الجماعة الطويل”.

وأعرب أمين عام الجماعة أن”الإخوان‬ منذ نشأتها وهي ترفض العنف وتدينه، وبناء الجماعة لم يشهد تكوين أي هيئات أو مؤسسات أو تشكيلات تعتمد مبدأ القتال سوى لتحرير الأوطان من كل غاصب أو معتد أجنبي”.

وانهى حديثه قائلاً  بأن “الجماعة ملتزمة بهذا المنهج ومؤمنة بهذا الفكر ولن تتخلى عنه أو تتبع غيره مهما كانت المحاولات وقسوة الجرائم والانتهاكات التي تواجه بها”.

التعليقات