محليات

09:17 صباحًا EET

«محافظ القاهرة»: ليس لدينا نية للاستيلاء على أرض «الفسطاط»

ناشد جلال السعيد، محافظ القاهرة، الآثريين بالتزام الهدوء والتأنى قبل إصدار بعضهم لتصريحات ليست صحيحة بشأن استيلاء محافظة القاهرة على أرض الفسطاط خلف جامع عمرو بن العاص بمصرالقديمة.

وقال المحافظ : “ليس صحيحا أن الأرض ملك لجهة واحدة، ولا نية لدينا للاستيلاء عليها” ،مشيراً إلى أن جزءا من الأرض يتبع محافظة القاهرة، والجزء الآخر يتبع وزارة الآثار.

وأشار السعيد، أن واقعا جديدا سيفرض فى المنطقة، حيث تم الاتفاق على بقاء المكان مفتوحا تقام فيع عروضا ثقافية وتراثية تناسب طبيعة المنطقة التاريخية والدينية،حيث مجمع الأديان.

يذكر أن  وزارة الآثار قد خاطبت محافظة القاهرة مطلع الأسبوع الجارى بمنع التعامل على أرض الفسطاط بأى شكل من الأشكال لما تحويه الأرض من بعض الأثار، وهو ما نفاه المحافظ أمس الأربعاء، فى لقائه الدورى بالصحفيين، موضحا أن المحافظة تتعامل على الجزء الذى تملكه فقط.

وقد خاطبت المحافظة الوزارة أكثر من مرة بتسوير الجزء التابع لها، ولكنها تتوانى عن ذلك، لافتا إلى أن أجهزة المحافظة ولمدة 5 مرات متوالية ترفع أطنانا من القمامة بتلك المنطقة وتجدد الأسوار المتهالكة بها، ويعود المخربون لإلقاء المخلفات مرة أخرى، بل وفرض سيطرتهم على المنطقة.

التعليقات