مصر الكبرى

09:11 صباحًا EET

بالصور.. محافظ أسوان يتابع ترميم المنازل المضارة خلال اشتباكات المحافظة

يحرص محافظ أسوان مصطفي يسري علي متابعة أعمال الترميم والإحلال والتجديد المتواصلة ليل نهار ورفع الكفاءة للمساكن والمحلات التي تعرضت لبعض التلفيات بها خلال الاشتباكات الأخيرة التى شهدتها منطقتي السيل الريفي وخور عواضة بين قبيلتي الدابودية وبني هلال في مطلع الشهر الحالي.

وقام المحافظ بتفقد منطقة السيل الريفي لمتابعة أعمال الترميمات الجارية في 50 مسكن كمرحلة أولي بعد انتهاء معاينة النيابة العامة والبحث الجنائي لهم ، بجانب 15 محل تجاري، في حين سيتم البدء في 50 مسكن أخر بمجرد موافقة النيابة العامة علي البدء فيهم.

 وقد وجه المحافظ إلي سرعة الانتهاء من هذه الأعمال لتسليمها لأصحابها في أقرب وقت لتحقيق الاستقرار الأسري والاجتماعي للمتضررين من الجانبين، وخاصة أن أعمال الترميمات تتضمن عمل دهانات خارجية للمنازل المحترقة وتركيب أبواب وشبابيك جديدة وإعادة بناء الحوائط المتضررة بتكلفة تصل لحوالي مليون جنيه تحت إشراف مديرية الإسكان بالمحافظة .

 لافتاً بأنه يتلقي تقريراً يومياً عن مدي تنفيذ الأعمال الجارية ، مع تذليل أي عقبات لإنهاؤه طبقاً للبرنامج الزمني حيث تقوم إحدى الشركات التابعة لوزارة الأوقاف علي نفقة الوزارة بتولى أعمال الترميمات بالمجان للمتضررين من الأحداث.

 وجاء ذلك بناءاً على توجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الذى زار أسوان مؤخراً برفقه الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر لوأد الفتنة وتحقيق المصالحة .

 ومن جانبه كشف المهندس محمد حسين مدير عام الإسكان بالمحافظة بأن أهالى المناطق المتضررة من الأحداث يبدون تجاوباً وتعاوناً كبيراً مع فريق العمل التى يتجاوز عددها 50 عامل فني ، بالإضافة إلي المهندسين والمشرفين ، حيث أن هناك مشاركة جادة من أهالي المنطقة لإعادة الأمور لطبيعتها بإزالة كافة آثار الاشتباكات المؤسفة .
اسوان2 0da8aاسوان3 4bb43اسوان4 c6959اسوان ebdff

التعليقات