الحراك السياسي

02:57 مساءً EET

السفارة المصرية بـ”بوجمبورا” تسلم مساعدات إلى السلطات البوروندية

سلم السفير عطية ابو النجا، سفير مصر فى بوجمبورا، مساعدات رياضية الى السلطات البوروندية فى احتفال شارك فيه وزير الرياضة والثقافة، وذلك فى اطار الدعم الفنى المصرى إلى بوروندى وادراكاً بأهمية قطاع الشباب والرياضة.

وتناول السفير المصرى فى كلمة للحضور مشاركة بوروندى المميزة فى أسبوع شباب دول حوض النيل الذى تولت مصر رعايته وتنظيمه فى فبراير الماضى، مما يساعد على توطيد الاواصر الأخوية بين الشعبين.

وقد أعرب وزير الثقافة والرياضة البوروندى عن تقدير بلاده البالغ لاهتمام مصر بالنهوض بقطاع الرياضة، ونوه بتنامى وتنوع التواجد المصرى فى بوروندى، مشيداً بجميع المبادرات التى تتخذها مصر لمساعدة بلاده.

من جهة أخرى، أشرفت السفارة المصرية ايضاً على تسليم شحنة من المساعدات الطبية المخصصة إلى وزارة الصحى البوروندية بهدف سد احتياجات المركز المصرى الطبى فى مدينة برورى الذى يعمل فيه عدد من خبراء الصندوق المصرى للتعاون الفنى مع أفريقيا.

وفى كلمة للسفير عطية ابو النجا بهذه المناسبة، أشار إلى أن المساعدات الطبية المصرية تولت وزارة الخارجية جميع نفقات شحنها انطلاقاً من تضامن مصر مع احتياجات قطاعات التنمية فى الدول الإفريقية الشقيقة وخاصة فى منطقة حوض النيل.

ونوهت مساعد وزيرة الصحة البوروندية للتعاون الدولى بالعلاقات المتنامية بين مصر وبوروندى وحرص مصر على الإسهام فى مسيرة التنمية فى البلاد، كما اشادت بالمستوى الطبى للأطباء المصريين العاملين بالمستشفيات البوروندية.

التعليقات