مصر الكبرى

10:06 صباحًا EET

ماذا تريد قطر؟؟

 
منذ اندلاع ثورات الربيع العربي كما اطلق عليها وقتها وحتي الأن ….دائما ما كان يظهر في الأفق اسم دولة قطر كدولة تقوم بتقديم الدعم المادي اللا محدود بالأضافة الي الدعم السياسي لبعض المنظمات والقيادات الشبابية وبالتأكيد لبعض الأحزاب  ومرشحي كرسي الرئاسة ولا ننسي بالتأكيد دعمها الأعلامي من خلال قناة الجزيرة……قطر بالفعل كان لها دور بارز لعبتة في كل من تونس ومصر وليبيا والان في سوريا واليمن….وبالطبع علينا الأن ان نسأل ماذا تريد دولة قطر وماهي مصلحتها ؟ ولماذا تسعي لأيصال الحركات الإسلامية المتصدرة لحركة الشارع الثائر في تلك البلدان إلى سدة الحكم  وبأي ثمن كان في إطار أجندة لم تعد مخفية بل ومعلنة للقوى الكبرى المهيمنة وتحديداً الولايات المتحدة الأمريكية التي ترى في وصول الإسلاميين إلى الحكم على حساب المد القومي أو الليبرالي تجربة جديدة تستجيب لمصالح تلك القوى.  فوفقاً للتصور الذي قدمه الكاتب والمفكر العربي الكبير محمد حسنين هيكل فأن الوضع القائم المعلن  يطلق علية اسم  الربيع العربي ولكن جوهره إعادة توزيع الهيمنة وتقسيم المصالح.

قطر تم اختيارها بعناية لتلعب دور العرّاب ودور الشريك السياسي في بناء الديمقراطية  في كل ذلك باعتبارها إحدى دول المنطقة ولديها الإمكانات المادية والإعلامية اللازمة…. وكانت أكبر مغامرة لقطر حتى الوقت الراهن هي ما فعلته في ليبيا، حيث أسهمت بالمال والسلاح، وقدمت طائرات مقاتلة، ومستشارين عسكريين، والأهم من كل ذلك أنها أعطت غطاءً عربيا لمهمة حلف الشمال الأطلسي من أجل حماية المدنيين.
ولكن الشارع العربي كان متيقظ لكل ما تقوم بة …والدليل رفض ليبيا رسم أي واقع جديد لها من بعد رحيل القذافي…ورفض تونس لأي تدخل قطري…ولاقت قطر ايضا قدر كبير من الغضب في الشارع المصري الذي لاحظ دعم قطر لتيار الاخوان المسلمين علي حساب الثورة …كما لاقت سخط كبير في كل من سوريا واليمن لدعمها لكل المنشقين عن نظام الأسد او علي عبدالله صالح ومساندتها ايضا للتيارات الاسلامية في كل تلك البلدان.
خطة قطر تشمل تبني وإحتواء وتمويل تنظيم الإخوان المسلمون بمساعدة الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين لتحقيق حلمها في ما تعتقد أنه الإسلام الوسطي أوالتقليدي وإيصاله إلى الحكم في العالم العربي. والسوءال هو ماذا تريد قطر؟ …ماذا تريد تلك الدولة التي تضم اكبر قاهدة عسكرية امريكية والتي أنفقت ما يزيد عن أربعمائة مليون دولار لتحديث تلك القواعد…..لماذا تلعب قطر بالنار وتريد ان تكون رأس الحربة في وجة الأنظمة العربية….هل تريد ان تقوم بلعب دور محوري لصالح بعض الدول الكبري مقابل الحماية العسكرية؟؟…هل لها اجندة نجهلها جميعا؟؟…لماذا نصفق الأن لقناة الجزيرة ونصرخ بأعلي صوتنا انها منبر للمصداقية رغم انها لم تصور
كيف وصل أمير قطر إلي سدة الحكم  بالانقلاب علي والده…قـناة الجزيره لم تصـور حالات التسمم في قطر من الأدوية والامصال المستورده من اسرائيل… قـناة الجزيره
لم تصـور المظاهرات في قطر ضد القاعدة الامريكيه…. قـناة الجزيره لم تصـور حـفل افتتاح مدرسه عـبريه في قطر…. قـناة الجزيره لم تصـور حـفل العشاء التي اقامته الشيخة موزه لوزيرة خارجية اسرائيل.
علينا ان نفيق جميعا لدور قطر والا نتغافل عنة بل ونتصدي لة بكل ما اوتينا من قوة….علينا ان نتذكر جيدا ان قطر كانت من اول الدول المصوتة على عدم إعطاء فرصة للحل العربي إبان غزو الكويت في مؤتمر القاهرة…وان قطر هي عبارة عن اكبر قاعدة أمريكية خارج أمريكا…فمن الواضح ان قطر لها مشروع يتوافق مع مشاريع امريكية صهيونية في المنطقة العربية .  
واختتم مقالي بالمثل القائل "ما أمسى في جارك أصبح في دارك" …

التعليقات