مصر الكبرى

05:32 مساءً EET

وكيل الأوقاف بكفر الشيخ: لايوجد نص شرعي يمنع تهنئة الأقباط بعيدهم

أكد الشيخ سعد الفقي وكيل وزارة أوقاف محافظة كفر الشيخ أن الإسلام لايمنع تهنئة الأقباط في أعيادهم بل يرى أنه من البر تهنئتهم في أفراحهم ومواساتهم في أتراحهم عملا بقول الله تعالى { لاينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا اليهم أن الله يحب المقسطين} ، مشيرا إلى أن ” اختلافنا معهم في عقيدتهم لا يمنعنا من البر بهم والإحسان اليهم”.

وقال الفقى ” لا يوجد نص شرعي يحول دون تهنئة الأقباط بأعيادهم ، وإذا كانوا هم يهنئوننا بأعيادنا رغم أنهم لا يؤمنون بها، فما الذي يضيرنا إذا بادلناهم التهنئة في أعيادهم”.

ويستنكر الفقي الرأي الذي يحرم تهنئة المسيحيين، في الوقت الذي أباح لنا الإسلام الزواج منهم ، وتساءل ” هل من العقل أو المنطق أن يرفض الرجل المسلم تهنئة زوجته المسيحية في مثل هذه المناسبات ، فالمسلم منوط به أن يوصلها إلى دار عبادتها فهو مأمور شرعا بحمايتها”.

وأضاف ” من المؤسف أن مثل هذه الدعاوي ممن يفتقدون لغة المنطق وليسوا أهلاً للفتيا، وأولى بهم أن يبحثوا في الفروض ، ودعونا من الفروع التي أغرقونا فيها حتى صرنا اضحوكة أمام العالم ، فالإسلام دين الرحمة ، وأولي بنا جميعا ان نتراحم ، فنحن أبناء الوطن الواحد”.

التعليقات