محليات

08:03 مساءً EET

وزير التموين يستعرض مهام الوزارة وكيفية توفير السلع الإستهلاكية في مؤتمر صحفي

عقد السيد وزير التموين مؤتمراً صحفياً عرض خلاله للعديد من الموضوعات أهمها قيام وزارة التموين بتوفير السلع الأساسية للمواطنين استعداداً لشهر رمضان المبارك ، وذلك من خلال تفعيل دور المجمعات الاستهلاكية بعد نقل تبعيتها من وزارة الاستثمار إلى وزارة التموين، حيث يجرى الآن تطوير آليات عمل تلك المجمعات وإعادة هيكلتها وتحديث منافذ البيع (تزيد عن 7000 آلاف منفذاً على مستوى الجمهورية) ، حيث سيتم من خلال تلك المنافذ طرح كميات كبيرة من السلع المختلفة مثل الخضروات الطازجة واللحوم والبقوليات المحلية والمستوردة وغيرها وبأسعار تقل عن سعر السوق. 

كما عرض وزير التموين للنتائج الأولية لتطبيق منظومة رغيف الخبز الجديدة التى تم البدء فى تطبيقها يوم الأحد 13 الجارى فى محافظة بورسعيد تمهيداً لتطبيقها فى باقى مدن القنــــاة بحلول نهاية شهر أبريل الجــــارى. وفى هذا الصدد أكد وزير التموين أن المنظومة الجديدة حققت نجاحاً ملحوظاً حيث اختفى التزاحم على المخابز فى بورسعيد وزادت ساعات عمل تلك المخابز على مدار اليوم بعد أن كانت تغلق قبل الظهر. 

وأضــاف الوزير أن المنظومة الجديدة تخدم مصالح كافة الأطراف ، وأنه تم صياغتها بعد مشاورات مطولة مع كل أصحاب الشأن، مشيراً إلى أن المنظومة السابقة كانت بها ثغرات تتيح الفساد والتلاعب، ولم تكن تفيد المواطن الذى يستحق الدعم الكبير الموجه من ميزانية الدولة لرغيف الخبز.

التعليقات