الحراك السياسي

03:34 مساءً EET

تأجيل محاكمة مرسي وقيادات الإخوان في “التخابر” لـ22 إبريل

أجلت محكمة جنايات القاهرة، في جلستها اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار شعبان الشامي، محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي و35 متهما آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم “الإخوان المسلمين”، إلى جلسة 22 أبريل الجاري، وذلك في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.

وتم التأجيل لبدء الاستماع إلى أقوال شهود الإثبات بالقضية، وتشكيل لجنة فنية متخصصة من أعضاء غرفة صناعة السينما، تقوم بالاطلاع على محتويات الاسطوانات المدمجة المحرزة بالقضية، وبيان ما إذا كانت قد طالتها يد العبث من عدمه، مع تحديد مبلغا وقدره 5 الاف جنيه كأتعاب لأعضاء اللجنة.

كما أمرت المحكمة بتشكيل لجنة من الهيئة القومية لتنظيم الاتصالات تتولى فحص عناوين وحسابات البريد الألكتروني الخاصة بالمتهمين، وأطراف الرسائل التي تحتويها تلك الحسابات، وما إذا كانت مرسلة من البريد الألكتروني الخاص برئاسة الجمهورية من عدمه، مع بيان العناوين المرسلة من من تلك الحسابات وإليها، ومضمون كافة الرسائل، وتحديد مبلغ 5 الاف جنيه كأتعاب لأعضاء اللجنة.

وكلفت المحكمة لجنة طبية من مستشفى السجن، تتولى توقيع الكشف الطبي على المتهمين خيرت الشاطر، وعصام الحداد، وفريد إسماعيل، وإجراء العلاج اللازم لهم، وتمكين المتهمين وذويهم من زياراتهم في محبسهم وفقا للوائح المتعلقة بالسجون.

وقامت المحكمة بفض الأحراز في القضية، والتي قدمتها هيئة الأمن القومي وجهاز الأمن الوطني كأدلة إثبات ضد المتهمين بتحقيقات النيابة العامة، والبالغ عددها 13 حراز معظمها أحراز مستندية علاوة على اسطوانات مدمجة تضم مشاهد مصورة لبعض المتهمين في وقائع تتعلق بالقضية.

وطالب الدفاع باستدعاء اللواء محمد فريد تهامي رئيس جهاز المخابرات العامة، وكذا استدعاء مدير جهاز المخابرات الحربية والاستطلاع، وذلك لمناقشتهما في شأن وقائع التخابر موضوع القضية.

التعليقات