الحراك السياسي

01:20 مساءً EET

«الخرباوي»: الإخوان لن تستهدف بريطانيا لوجود صلات قديمة بينهما

قال القيادي الإخواني المنشق ثروت الخرباوي ” أن جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية لن تقوم بأي عمليات عنف ضد بريطانيا، التي فتحت أخيراً تحيقاً حول تمويلها ووجودها في المملكة المتحدة، مؤكداً وجود صلات قديمة بينهما”.

وعلق  الخرباوي على زيارة الوفد الإنجليزي إلى القاهرة، خلال حوار تلفزيوني يذاع عبر قناة «المحور» الفضائية، قائلاً ” أن الوفد جاء إلى مصر لمعرفة إذا كانت الجماعة سلمية أم إرهابية، و أن الإخوان لا يمكنها إجراء أي عمليات عنف أو إرهاب ضد بريطانيا، لأن بريطانيا دعمت حسن البنا مؤسس تنظيم الإخوان الإرهابي”.

وأضاف القيادي الإخوانى المنشق،” أن الشعب كان متعاطفا مع الجماعة قبل ثورة 25 يناير”، مؤكداً أنه فقد ثقته في الإخوان بعد مرور وعود الـ100 يوم من حكم الرئيس السابق محمد مرسى.

وتابع الخرباوي أن مرشد الجماعة السابق مهدى عاكف، اعترف عام 2006 بنقابة الصحفيين أن لديهم 10000 مقاتل مستعدون للدفاع عن فكرهم، مؤكداً أن العديد من الكتائب القتالية داخل الإخوان تهدف إلى ارتكاب أعمال إرهابية في مصر، لافتاً إلى أن من يمارس أعمالاً إرهابية ينتمى إلى الجماعة، حيث تلقى تدريبات لإثارة الشغب والعنف وزعزعة أمن واستقرار المجتمع.

التعليقات