ثقافة

11:27 صباحًا EET

الفنون التشكيلية ” ترسم بسمة ” أحتفاءاً بيوم اليتيم في متحف الفن المصري الحديث

تحت رعايه ا.د. محمد صابر عرب وزير الثقافة، أحتفى قطاع الفنون التشكيلية برئاسة ا.د.صلاح المليجي باليوم العالمي للطفل اليتيم وذلك من خلال احتفالية أقامها متحف الفن  المصري الحديث بدار الأوبرا المصرية تحت شعار “الابتسامه .. نرسمها دوماً.. لا يوماً”.

وجاءت فكرة إقامة المهرجان بطريقة مـخـتـلفة وثرية من حيث الفقرات الفنية والورش التعليمية، فبرنامج الفعاليات إـنـقـسم إلى ثلاث ورش عمل فنية، ومسابقات رياضية ترفيهية, وحفلة موسيقية, وحمل شعار المهرجان رسالة إنسانية تحث المجتمع على الاهتمام بهذه الشريحة الهامة من أطفالنا على مدار العام وليس يوم واحد في السنة.                             

وبالنسبة لورش العمل فقد أُقيمت بحديقة المتحف، وتتضمنت ورش لـبـعض الأعـمـال اليدوية للأطفـال مثل تـشـكيل الورق، تـشكيل ورق الـكورشـيه، فن الاوريجامي, تشكـيل بـالسـلك، طبـاعة بـصـمات، طـباعة أستنـسـل، بـراويـز بـالصـور، تصميم كارت، رسـم على الوجـه، إكسسوارات حلي مع الفنانة راوية صادق.

أما عن الحفلة الموسيقية التي اُقيمت بالحديقة الخاصة بنقابة الفنانين التشكليين فقد شارك فيها  بعض طلاب كليه التربية الفنية دفعة “الشهيد أمجد أنس عبده” وفرق “ميرفل تيم” و”باسورد الخير” و”روبابكيا” و “شوية فن” وفرقة الفنون النوبية، واللعـب بـالألـوان مـع فـريـق “Marvel Team”  بجانب فقرات للأراجوز والماريونت لفرقة “فكرة”، وشو العرايس وفقرات الـجزء الـتـرفيـهـي .. بالإضافة إلى ألعاب ومسابقات أخرى حفل بها اليوم الذي أعدت برنامجه د. نرمين عسكر وأستضاف المتحف خلاله أطفال جمعية ” دار أيتام مصر ” الذين كان في استقبالهم د. سلوى حمدي مدير عام المتاحف الفنية، ود. ضحى أحمد مديرة المتحف ولفيف من الفنانين التشكيلين الذي حرصوا على مشاركتهم فعاليات يومهم وسط أجواء فنية وتعليمية وتربوية للأطفال رسمت البهجة والسرور على وجهوهم البريئة.

التعليقات