مصر الكبرى

03:13 مساءً EET

“الصحة” تنفى إصابة 500 تلميذ بمرض القراع فى محافظة سوهاج

نفت وزارة الصحة والسكان، ما تردد حول إصابة أكثر من (500) تلميذ بمرض القراع فى محافظة سوهاج، مشيرة إلى أن جميع الحالات التى تم حصرها فى سوهاج منذ بداية العام الدراسى، وحتى بداية شهر أبريل من العام الحالى بلغت 270 حالة، كما أنه لم يتم اكتشاف أو الإبلاغ عن أية حالات أخرى منذ هذا التاريخ وحتى الآن.

وقال د.عمرو قنديل رئيس قطاع الشئون الوقائية والمتوطنة، إن الحالات التى تم اكتشافها متفرقة ومن مدارس متعددة فى أربع إدارات صحية مختلفة، وهى “المراغة، أخميم، طما، جهينة”، لافتاً إلى أن أكثر الحالات ظهوراً كانت بإدارة المراغة.

وأكد أنه تم إرسال الحالات المكتشفة للمنازل وإعطاؤها إجازات، ويتم متابعة صرف العلاج المناسب لهم بالتنسيق مع أخصائيين للأمراض الجلدية وأطباء التأمين الصحى، وأنه لم تسجل أية مضاعفات خطيرة للمرض حتى الآن، حيث يتم متابعة الموقف أولاً بأول للإبلاغ عند ظهور أى حالات جديدة.

وأضاف أنه يتم عمل اجتماعات مشتركة بين المسئولين فى مديرية الشئون الصحية والتأمين الصحى وبرنامج الزائرات الريفيات للتنسيق مع مديرية التربية والتعليم وقطاع المعاهد الأزهرية بالمحافظة فى رفع الوعى الصحى بجميع المدارس عن طريق نشر وسائل توعية وتثقيف عن المرض وأعراضه وكيفية العلاج والوقاية منه، لافتاً إلى أن هذا ضمن خطة الوزارة التى تتخذها لمكافحة الأمراض المعدية المكتشفة بالمدارس.

التعليقات