02:12 مساءً EET

من يدخلون التاريخ من الأبواب الدوارة

هناك وهم عند البعض انهم دخلوا التاريخ من خلال زفة إعلامية قبل البوابة ثم يكتشفوا انهم دخلوا في البوابة الدوارة ليجدوا انفسهم في الشارع مرة اخرى. وهذا هو حال الأخوة في قطر.

فمثلا عندما حصلوا على قرعة استضافة كأس العالم في عام 2022 ظنوا انهم دخلوا بذلك التاريخ ورقص الامير الوالد والشيخة امام أعين العالم والآن بدأ التشكيك في كل شيء حول هذه الاستضافة بداية من حقوق العمال الآسيويين الى غياب الحريات الى استضافة الجماعات المتطرفة الى الحرارة الملتهبة مما لا يسمح للاعبين باللعب الى آخر صيحة وهي الرشوة في الحصول على القرعة. الان نحن في 2014 يعني كمان اربع سنين تانية ويطلع الموضوع كله فاشوش.

إذن قطر دخلت التاريخ وخرجت منه في لحظة واحدة. هناك أفراد وجماعات تشبه قطر في دخول التاريخ من الأبواب الدوارة وخصوصا في عالمنا العربي. ومعظمهم من مؤيدي قطر من الاخوان والجماعات المتطرفة الذين يستخدمون كل مرة كوقود في حروب اخرى ولا يعرفون متى دخلوا ومتي خرجوا.

لا يعرفون ان دخولهم التاريخ وهمي ومن خلال بوابة دوارة. تدخل من هنا وتخرج من هناك في لفة واحدة. في مصر لدينا جماعات كثيرة تظن انها دخلت التاريخ لمجرد انها لابسة ومتشيكة وواقفة امام الباب بزفة. احترس: البوابة دوارة. وكذلك الثورة . وكل ما نراه من القادم من عالم الأوهام والعالم الافتراضي، والحدق يفهم.

التعليقات