الحراك السياسي

12:21 مساءً EET

أمين التنظيم الدولى لـ«الإخوان» ينفي انتقال مقر الجماعة

أكد أمين عام التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين، إبراهيم منير، إنهم لن ينقلوا مقرهم من بريطانيا إلى النمسا.

وأوضح منير خلال تصريحات صحفية لوكالة «الأناضول»  التي جاءت عبر الهاتف من مقر إقامته بلندن: “لا أعرف سنداً لمثل هذا الخبر، ولا أتخيل أو أرضي أن أترك بريطانيا لأية دولة أخرى” ، رداً على ما نشره موقع “ديلي ميل” البريطاني امس الأحد، أن جماعة الإخوان تعمل على نقل مقرها من لندن إلى النمسا  لتجنب التحقيق في أنشطتها الذي فتحه رئيس الوزراء ديفيد كاميرون مطلع الشهر الجاري” .

وأشار أمين التنظيم الدولي للجماعة ان إدارة الجماعة ليست من لندن، والقرارات التنظيمية لا تخرج منها، والمكتب مجرد مقر للتجمع الرئيسي، حيث يتقابل الأعضاء به ويقومون بوضع استراتيجية للبقاء في أمان نسبيًّاً.

ومن جانب آخر  نفي منير تقدم أي من قيادات الجماعة المصريين المقيمين في العاصمة القطرية الدوحة، بأي طلبات للجوء السياسي إلى بريطانيا، مشيراً إلى أن “القانون البريطاني ينص على تقديم الطلب بعد الوصول إلى البلاد، وهو ما لم يحدث، أن وصل أي من قيادات الجماعة إلى لندن”.

يذكر أن موقع “ديلي ميل” البريطاني، نقل امس الاحد  عن مصادر لم تسمها، أن “الجماعة الإسلامية المثيرة للجدل الاخوان المسلمون تنقل مقرها من لندن إلى النمسا في محاولة على ما يبدو لتجنب التحقيق في أنشطتها الذي فتحه رئيس الوزراء ديفيد كاميرون”.

وأضاف التقرير أن “الجماعة الإرهابية المزعومة طردت من مصر في أعقاب ثورة 30 يونيو العام الماضي”.

وكانت تقارير صحفية مصرية، نقلت عن مصادر “لم تحددها”، القول إن 15 من قيادات الإخوان يعتزمون الفرار من قطر إلى لندن، من بينهم الأمين العام للإخوان محمود حسين.

التعليقات