الحراك السياسي

08:53 صباحًا EET

«التايم» تختار «السيسي» في قائمة «100 شخصية أثرت فى العالم»

إدرجت مجلة «التايم» الأمريكية شخصية المشير عبدالفتاح السيسى، وزير الدفاع السابق المرشح المحتمل للرئاسة، ضمن الشخصيات الذين تصفهم بأنهم غيَّروا العالم عام 2013، وهى القائمة التى ستقدمها لقرائها لاختيار أهم 100 شخصية فى عام 2014، وسيعلن عنها رسمياً فى 24 أبريل الجارى.

وأكدت المجلة، فى تقريرها أمس الأول، إلى أن محررى المجلة لهم حق اختيار الشخصيات التى ستنضم إلى قائمة الـ100 الأهم والأكثر تأثيراً فى العالم، وأنه تقرر فتح الباب أمام القراء أيضاً للتصويت على أهم 100 شخصية فى العالم فى استفتاء ستعلن نتائجه 24 أبريل الجارى.

وأثنت المجلة على «السيسى» قائلة: “إنه واحد من الرجال الذين ساعدوا على الإطاحة بمحمد مرسى، الرئيس المعزول، إن هذا القائد العسكرى المسلم الورع هو المرشح الأبرز للرئاسة فى مصر”.

يذكر أن «التايم» قد حددت قائمة المرشحين النهائيين للحصول على لقب شخصية عام 2013، التى غاب عن قائمة العشرة النهائيين فيها «السيسى»، رغم حصوله حينها على أكبر عدد من الأصوات فى استفتاء القراء.

ومن جانب آخر دعت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية إدارة «أوباما» إلى الضغط على مصر للتراجع عن حبس نشطاء حركة 6 أبريل: أحمد ماهر ومحمد عادل وأحمد دومة، وقالت الصحيفة فى افتتاحيتها: “لا ينبغى أن يصمت الكونجرس تجاه ما يحدث فى مصر، وإنه على الرغم من أن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى أوضح حرصه على استئناف المساعدات العسكرية إلى مصر، فإنه اعترف أن الحكومة المصرية فى حاجة إلى مساعدة الولايات المتحدة لتأخذ بيدها على طريق الديمقراطية”.

التعليقات