عرب وعالم

12:29 مساءً EET

أشتون وعباس يبحثان تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية

بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس “أبومازن”، اليوم الخميس، مع الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون والوفد المرافق لها تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية وخاصة الدور الأوروبي في دفع عملية المفاوضات المتعثرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وقال بركات الفرا سفير فلسطين في القاهرة إن أبومازن أكد لها أن الاستيطان يشكل العقبة الأساسية أمام الاستمرار في مفاوضات جادة وحقيقية من أجل الوصول إلى سلام دائم مبني على قرارات الشرعية الدولية، مشيرا إلي أن الشعب الفلسطيني له الحق في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف على حدود عام 1967.

وأضاف الفرا أن الرئيس محمود عباس أوضح لاشتون ضرورة أن يكون لأوروبا دور أكبر في العملية السلمية، إضافة إلى دورها المميز في دعم دولة فلسطين في المجال الاقتصادي، ومساعدة الشعب الفلسطيني في بناء مؤسسات الدولة.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد بدأ زيارة للقاهرة الثلاثاء الماضي، حضر خلالها الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية أمس الأربعاء لبحث مسار التفاوض الفلسطيني – الاسرائيلي.

كما كاترين آشتون الممثلة العليا للشئون السياسية والأمنية بالاتحاد الأوروبي وصلت إلى القاهرة مساء أمس الأربعاء، فى زيارة تستغرق يومين تجري خلالها لقاءات مع عدد من المسئولين لمتابعة إجراءات انتخابات الرئاسية.

التعليقات