حوادث

09:35 صباحًا EET

بالصور .. تلميذ يطعن 19 طالباً وموظفاً داخل المدرسة

قام تلميذ في ال16 من عمره، بطعن 19 من الطلاب وموظفي الأمن،  بمدرسة فرانكلين الثانوية، في موريسفيل،شرق بيتسبورغ / بنسلفانيا، بالولايات المتحدة الأمريكية، صباح أمس، الأربعاء، مما تسبب لجروح خطيرة لكلاً منهم وأوقفته الشرطة بعد ذلك، وفي حوزته سكين.

وقال طوماس سيفيلد، قائد شرطة موريسفيل،  في المؤتمر الصحفي : أن أربعة من التلاميذ المصابين تتفاوت أعمارهم بين 14 و17 عاماً، هم الآن في حالة حرجة.

وقال إن التلميذ دخل المدرسة وهو يحمل سكينين وأصاب زملاءه بجروح، ولم تعرف بعد أسباب هذا التصرف الذي وقع على الساعة 7:15 قبيل بدء الدروس.

وانتهى الاعتداء عند الساعة 7:45 صباحا بعد توقيف المعتدي، حسبما قال المتحدث باسم إدارة الطوارئ في مقاطعة ويستموريلاند دان ستيفن لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأشار ستيفن إلى أن المعتدي هو أحد تلامذة المدرسة، من دون تحديد هويته.

وأوضح ستيفن أن التلميذ اعتدى على زملائه في غرف التدريس وأروقة المدرسة التي أخليت مباشرة بعد الحادث.

وجاء في بيان للمدرسة نشر على موقعها الإلكتروني أنه “تم إلغاء الصفوف الابتدائية، أما تلامذة الصفوف المتوسطة والثانوية فهم في أمان”.

ويأتي اعتداء الأربعاء بعد سلسلة من الاعتداءات بالرصاص الحي في مدارس الولايات المتحدة، ما أشعل سجالا في البلاد حول حيازة المسدسات.

ولكن بالرغم من مجزرة 20 كانون الأول/ديسمبر في مدرسة ساندي هوك الإبتدائية في كونكتيكت، والتي أسفرت عن مقتل 20 طفلا وستة أشخاص راشدين، لم تنجح السلطات في فرض قيود على قانون حيازة المسدسات.
1 58cc02 e48763 d5d4c4 924cf5 1772e

التعليقات