الحراك السياسي

08:10 صباحًا EET

«السيسي» يؤجل تقديم أوراق ترشحه للرئاسة

أكد المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية في مصر، المشير عبد الفتاح السيسي، تأجيل موعد تقديم أوراق ترشحه، في الوقت الذي توقع فيه خبراء أن يرتفع عدد المرشحين إلى 5.

وقال المتحدث باسم حملة السيسي الدكتور عبد الله المغازي إن عدد التوكيلات تخطى حاجز 300 ألف توكيل، من بين 408 آلاف توكيل حسب المتحدث باسم وزارة العدل المستشار عبدالعظيم العشري، خلال حواره مع صحيفة «عكاظ» السعودية .

وأعرب المغازي أن السيسي أبلغ أعضاء الحملة أن حملته ليست للدعاية الانتخابية، وإنما لـ “بناء مصر”، مضيفاً “لدينا حلم كبير يجب أن نحققه وهو بناء وطن آمن يحترم الحقوق والحريات، خال من الإرهاب”.

ومن جانبه أفاد المتحدث باسم وزراة العدل  أن مكاتب الشهر العقاري مستمرة في توثيق توكيلات مؤيدي المرشحين حتى 20 أبريل الحالي.

وكان  من المقرر أن يتقدم السيسي بأوراق ترشحه أمس الأربعاء، إلا أن مصدراً في حملته أكد أن الحملة مستمرة في استلام التوكيلات حتى آخر يوم، واستقبلت الحملة المركزية عدداً من ممثلي 26 ائتلافاً وحركة سياسية للتعبير عن تأييدهم لترشح المشير للرئاسة.

واتفق ممثلو الحركات على تكوين تحالف واحد تحت اسم “الحملة الشعبية الموحدة لدعم المشير السيسي”.

من جانب آخر، توقع الخبير الأمني سامح سيف اليزل أن تضم قائمة المرشحين للرئاسة 5 أسماء على الأقل، موضحاً أن أحد المرشحين الجدد سيروج لنفسه على أنه مستقل، ولكن هناك من يقف خلفه. ورجح أن سينضم للسباق الرئاسي شخصان ينتميان للمؤسسة الإسلامية السياسية لن يكون أي منهما تابعا لحزب النور.

التعليقات