علوم وتكنولوجيا

12:45 مساءً EET

الجيش ينظم المؤتمر العلمي الأول للطب النفسي

تحت شعار «نحو مصر أفضل» نظمت ادارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة، المؤتمر العلمي الأول للطب النفسي، اليوم، الأربعاء، بمقر المجمع الطبي للقوات المسلحة، بكوبري القبة.

يستمر المؤتمر لمدة ثلاثة أيام، ويشارك فيه نخبة من أطباء وأساتذة الطب النفسي بالقوات المسلحة، والجامعات المصرية والعديد من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال.

وأكد اللواء طبيب أحمد عبدالحليم مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة خلال وقائع الجلسة الافتتاحية للمؤتمر حرص القوات المسلحة علي الارتقاء بالمنظومة الطبية والعلاجية المقدمة للمواطن المصري ، مشيرا الي الطفرة التي تشهدها المستشفيات والمراكز الطبية بالقوات المسلحة من اقسام متطورة واجهزة حديثة لتوفير اعلي مستويات الرعاية الصحية للمدنيين والعسكريين علي السواء.

يتناول المؤتمر علي مدار 3 أيام العديد من الأوراق البحثية والحلقات النقاشية حول احدث الطرق في مجالات التشخيص والعلاج سواء بالعقاقير او بالجلسات النفسية ، كما يناقش المتغيرات المجتمعية وتأثيرها علي الصحة النفسية للنفس البشرية ، وتأثير الفن والإعلام علي النواحي النفسية للفرد والمجتمع في ظل التغيرات الثورية التي تشهدها مصر ، كما يعقد علي هامش المؤتمر ندوة خاصة عن الطب النفسي الرياضي وأهميته بالنسبة للفرد الممارس للرياضة والبطل الرياضي.

حضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر اللواء طبيب جمال الصيرفي مدير ادارة الخدمات الطبية وعدد من رموز الفن والاعلام والرياضة واعضاء الجمعية المصرية للطب النفسي.

التعليقات