رياضة

06:17 مساءً EET

الأهلى يعود لنغمة الانتصارات و يسحق المقاصة برباعية

عاد الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي إلى نغمة الانتصارات من جديدً بفوز ساحق على مصر المقاصة «4-1»، في المباراة التي أقيمت بين الفريقين، الأحد، والمؤجلة من الأسبوع الـ11 بالدوري الممتاز.

بادر الأهلي بالخطورة عن طريق محمد ناجي «جدو»، الذي تلقى الكرة على حدود منطقة الجزاء ومر من الدفاع وسددها ضعيفة تمر بالعرض يمسك بها الحارس بسهولة في الدقيقة الثالثة.

وانطلق أحمد شديد قناوي، في الناحية اليسرى، ومرر إلى شهاب الدين أحمد إلا أن تسديدته مرت بعيدًا عن مرمى المقاصة، في الدقيقة الثامنة، وبعدها مرر موسى يدان الكرة بالعرض إلى «جدو» الذي سددها سهلة في متناول يدي الحارس رمزي صالح في الدقيقة 12.

وتشهد الدقيقة 12 أولى الهجمات الخطرة لمصر المقاصة، عبر تمريرة بالعرض من حسين السيد إلى أوتوبونج، إلا أن دفعة الأخير للمدافع رامي ربيعة أجهضت خطورة الهجمة في الدقيقة 17، واحتسب الحكم خطأ ضده.

ووسط ارتباك في دفاعات الأهلي، في الدقيقة 22، سدد عمر نجدي كرة اترتدت من الدفاع إلى هجمة سريعة للأهلي عن طريق «جدو»، الذي دخل منطقة جزاء المقاصة لكن المدافع تدخل في الوقت المناسب وحوَّلها لركنية.

ويحصل الأهلي على ركلة حرة مباشرة عقب عرقلة أحمد فتحي، نفذها عبد الله السعيد، تعلو بها الكرة بسنتيمرات مرمى المقاصة في الدقيقة 25، رد عليها هشام محمد بصاروخية تعلو مرمى الأهلي في الدقيقة 32.

ولاحت أمام المقاصة فرصة خطيرة في الدقيقة 40، عندما انطلق حسين السيد نحو المرمى وقبل التمرير إلى أوتوبونج تدخل شهاب الدين أحمد في الوقت المناسب وقطع الكرة ببراعة.

وفي الدقيقة 46، يتمكن عمرو جمال من وضع الأهلي في المقدمة عبر ضربة رأس استغل خلالها عرضية محمد ناجي جدو.

وبعد مرور دقيقة واحدة على انطلاق الشوط الثاني، سدد محمد ناجي «جدو» كرة تجد قدم المدافع أحمد السيد في الوقت المناسب وتتحول إلى ركلة ركنية لم يستفد منها الأهلي. في الدقيقة 46، قابلها هشام محمد بتسديدة يمسك بها الحارس شريف إكرامي في الدقيقة 51، ثم تسديدة زاحفة من حسين حمدي من ضربة حرة مباشرة تمر بجوار مرمى الأهلي في الدقيقة 54.

ويشتعل اللقاء في الدقيقة 66، بإحراز الأهلي الهدف الثاني عن طريق تسديدة قوية من عبدالله السعيد، مستغلًا تمريرة موسى يدان، ويفشل الحارس رمزي صالح في التعامل معها وتسكن الشباك.

ولم تمر سوى دقيقتين، ليواصل «السعيد» تألقه بإحراز الهدف الثاني له والثالث للأهلي، عبر صاروخية أخرى هزت شباك المقاصة.

وواصل الأهلي سيطرته التامة على مجريات اللقاء، ومرر رامي ربيعة كرة من الناحية اليمنى بالعرض إلى موسى يدان، الذي سدد الكرة بقوة أعلى مرمى المقاصة في الدقيقة 74، وبعدها ألغى حكم اللقاء هدفًا للأهلي أحرزه عمرو جمال بالرأس بدعوى تسلل اللاعب، وأهدر «يدان» فرصة هدف آخر للأهلي بعد فاصل من التمريرات الحمراء داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة تصطدم في الدفاع وتتحول لركنية في الدقيقة 77.

وتزداد المباراة سخونة في الدقائق الأخيرة بهدف رابع للأهلي عن طريق تسديدة رائعة من محمود تريزيجيه، رد عليها حسن السيد بهدف حفظ ماء الوجه للمقاصة عبر تصويبة سكنت شباك الأهلي في الدقيقة 91.

التعليقات