الحراك السياسي

08:53 صباحًا EET

«بيت المقدس» حاول اغتيال السيسي

أسفرت تحقيقات النيابة العامة، اليوم، السبت، عن كشف شبكات عنقودية كونها تنظيم «أنصار بيت المقدس» لتنفيذ عدد من المخططات الإرهابية منها اغتيال المشير «السيسي»، وذلك عن طريق تفجير موكبه أثناء دخوله قصر الإتحادية.

ولكن فشلت تلك المحاولة بسبب قطع أفراد حرس الرئاسة الإتصالات في المنطقة وقت دخوله وخروجه.

وكشفت التحقيقات أيضاً اعترافات عدد من أعضاء «بيت المقدس» عن الأماكن التي يختبئ فيها أعضاء التنظيم والمهام المكلفة بها كل خلية .

وتحدثت بعض الصحف المصرية والعربية عن خلية اغتيال السيسي، وذكرت إحدى الصحف أنه أثناء تولي أبو عبيدة قيادة تنظيم «بيت المقدس» كلف المتهم أسامة مخلوف، بتنفيذ    عملية اغتيال المشير عبد الفتاح السيسي، وعرض أبو عبيدة على مخلوف تعاون 4 من الأعضاء في التخطيط لتنفيذ المهمة، إلا أن مخلوف طلب 2 فقط، وبدأ تنفيذ العملية في يناير الماضي، إلا إنها فشلت .

يذكر أن تلك التنظيم حاول  اغتيال وزير الداخلية محمد إبراهيم، وذلك عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة، وطبقاً للتحريات سافر عشماوي إلى تركيا، ومنها إلى سوريا، لتلقي تدريبات حول إعداد العبوات المتفجرة، واكتسب خبرات في عمليات المتفجرات والاغتيالات والأعمال القتالية، وأنه هو من رصد موكب الوزير وتحركاته يومياً، نظراً لأنه يسكن بالقرب منه.

التعليقات