الحراك السياسي

07:51 مساءً EET

“دولي الإخوان” يدعو للتظاهر أمام مجلس الوزراء البريطاني

دعت منظمة المصريين في الخارج من أجل الديمقراطية، الداعمة للتنظيم الإخواني ومقرها لندن، لتنظيم عدة تظاهرات، خلال الأسبوع المقبل، أمام مبنى رئاسة الوزراء البريطاني، ردا على مطالبة ديفيد كاميرون، رئيس الوزراء، للمخابرات بإعادة تقييم أفكار ومبادئ الإخوان ومدى ارتباطهم بالأعمال الإرهابية.

وقال قيادي إخواني، مقرب من عائلة الشاطر- رفض ذكر اسمه، إن بريطانيا تواجه ضغوطا من الدول الأوروبية بسبب احتضانها للإخوان، وربما تتخلى عنهم خلال الأيام المقبلة بسبب اتهامها بالتستر على إرهابيين.

وأكد أن بريطانيا تواجه ضغوطا بسبب العمليات التي تجرى في سوريا، لافتا إلى أن الدول الأوروبية اتهمت بريطانيا صراحة بأنها وراء احتضان الإرهابيين الذين يقومون بتمويل الأعمال القتالية في سوريا.

ولفت إلى أن القيادات بالفعل عقب صدور القرار، حاولت التواصل مع بعض المسؤولين البريطانيين، لكنهم أكدوا لهم على أن هناك ضغوط حقيقة على بريطانيا، مشيرا إلى أن بريطانيا ترغب في عقد تحالفات مع النظام المصري الجديد.

وأوضح أن عددا من الدولة الخليجية كان له دورا في قرار بريطانيا، من خلال الرسائل التي وصلت منهم لرؤساء الدول الأوروبية يطالبونهم فيها بعدم صناعة جيل جديد من الإرهابيين، لافتا إلى أنهم سيقومون بتنظيم مظاهرات أمام مبنى رئاسة الوزراء البريطاني لمحاولة الضغط على الحكومة.

التعليقات