مصر الكبرى

10:55 صباحًا EET

محافظة أسيوط تستعد لإستقبال الأفواج السياحية

أعلن اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط عن استعداد المحافظة لاستقبال الأفواج السياحية لزيارة الأماكن الأثرية بالمحافظة بعد الانتهاء من حملات الترميم ورصف الطرق الرئيسية المؤدية لها وخاصة مناطق آثار الهمامية بمركز البدارى والتي تعد من أقدم المناطق الأثرية والحضارية في العالم.

وقال سامح عبد العليم رئيس مركز ومدينة البدارى بأسيوط إنه تم البدء في أعمال مبنى مركز التكنولوجيا للخدمات الجماهيرية بتكلفة 250 ألف جنيه، مشيرا إلي الانتهاء من تنفيذ خط مياه أولاد عبد الشفاق بطول 1كم ممول من الصندوق الاجتماعى بأسيوط ورصف الطبقة الاسفلتية لطريق مصرف البدارى على الجانبين بطول 2 كم.

وذكر عبد العليم أنه تم  رصف طريق صالة الافراح بالنواميس حتى منشأة همام بطول 3 كم على ترعة جع حمادى الشرقية ، مشيرا إلى استلام عدد 70 صندوق قمامة بواقع عشرة صناديق لكل قرية.

وقال انه تم الانتهاء من بناء الوحدة المحلية بالعقال البحرى بتكلفة 400 ألف جنيه، موضحا أنه تم البدء في تفعيل حملات تنشيط الأماكن الأثرية بالمركز وخاصة مناطق آثار الهمامية وبدء رصف طريق الجبانة الجديدة بطول 2 كم من صندوق خدمة المحافظة ورصف الطرق الرئيسية المؤدية لها وتمهيدها لاستقبال الأفواج السياحية والرحلات.

التعليقات