عرب وعالم

09:06 صباحًا EET

سلطان الجابر : عندما ندعم مصر نقف مع أنفسنا

تحدث الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الدولة الإماراتي خلال لقائه مع الصحفيين والإعلاميين بمصر، عن تميز العلاقة بين مصر والإمارات، مؤكداً أن هذه العلاقة التي أوجدها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، بين الإمارات والدول الأخرى، بنيت على الأمانة والمصالح المشتركة، والمساهمة في تحقيق النمو لبلدان العالم .

وقال عن الأحداث التي تمر بها مصر : نحن في الإمارات عندما نقف مع مصر فإننا نقف مع أنفسنا، فأمن مصر هو أمن وسلامة للمنطقة كلها ويجب أن يعمل الجميع على ذلك.

وأكد أن الوفد الإماراتي جاء إلى مصر وتم استقباله استقبالا حافلاً ومميزاً، وتم عقد اجتماعات مع الحكومة المصرية التي وفرت لنا كل شيء، وتم وضع معايير لتنفيذ المشروعات، ثم تم عرضها على ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ،وكان تأكيده أن تحقق هذه المشاريع الفائدة العظمى للمواطن المصري؛ لأنه كان يريد ألا تكون هذه المشروعات صورية أو سهلة، لمجرد أننا نساعد مصر،بل طلب منا التوجه إلى أماكن لم نعرفها من قبل لتنفيذ مشروعاتنا الخدمية .

ومن هذه المشروعات،وبالتالي كان تركيزنا على ملفات الأمن الغذائي والتعليم ومكافحة الأمية والرعاية الصحية،وملف المواصلات والنقل والكهرباء والبيئة، ثم الملف المالي وكيفية مواجهة التحديات المالية وعجز الميزانية أو ما إلى ذلك

التعليقات