الحراك السياسي

08:02 صباحًا EET

محاكمة متهمين إخوان فى واقعة «حرق مترو مصر» بأكاديمية الشرطة

قال مصدر قضائي أن جلسات محاكمة الخمسة متهمين المتورطين في واقعة إشعال النيران بمترو مصر الجديدة والمنتمين إلي جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية،، المحدد لمحاكمتهم جلسة 8 أبريل الجاري، سوف تنعقد بمقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الأول بالقاهرة الجديدة.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين الخمسة ارتكاب جرائم التجمهر والبلطجة وإضرام النيران بأحد أملاك الدولة المخصصة لمرفق المواصلات (الترام 1012 والترام 1027 مصر الجديدة)، وتعطيل إحدى المواصلات العامة عمدًا، وإتلاف ممتلكات خاصة والمتمثلة في سيارات الأهالي في المنطقة المحيطة بمقر الاشتباكات، والتعدي بالضرب على المواطنين، وذلك في الأحداث التي وقعت يوم 22 نوفمبر الماضي.

وأظهرت التحقيقات وقوع إصابات بين 6 مواطنين من المجني عليهم تعرضوا لإصابات مختلفة جراء التعدي عليهم من قبل المتهمين، حيث تضمنت التحقيقات سؤالهم حول المتسببين في إصاباتهم، وضم التقارير الطبية الخاصة بكل منهم وطبيعة الإصابات التي تعرضوا إليها في أوراق القضية.

 وشملت التحقيقات إجراء معاينة من قبل فريق النيابة العامة لعربتي الترام اللتين تم إحراقهما بمعرفة المتهمين، وتبين أنهم استخدموا مواد معجلة للاشتعال خلال العملية التخريبية التي أحرقوا بها عربتي المترو.

جدير بالذكر أن محكمة استئناف القاهرة برئاسة المستشار نبيل صليب، قد أعلنت عن تحديد جلسة 8 أبريل المقبل لمحاكمة المتهمين أمام الدائرة 21 بمحكمة جنايات القاهرة، المختصة بنظر قضايا الإرهاب والإضرار بالأمن العام، التي يترأسها المستشار صلاح الدين رشدي.

التعليقات