الحراك السياسي

07:39 مساءً EET

“الإخوان” تدعو للزحف للتحرير فى ذكرى تحرير سيناء

يجهز تنظيم الإخوان الإرهابى، لموجه عنف جديد، ودعا لعمل ما أسماه “انتفاضة كبرى” بعد غد الخميس المقبل ، تنتهى بالزحف إلى ميدان التحرير يوم الجمعة 25 إبريل فى ذكرى الاحتفال بعيد تحرير سيناء.

وقالت ما تسمى بحملة باطل، التابعة للإخوان في بيان لها: “ندعو جموع الشعب المصري لانتفاضة كبرى ثانية ضمن الموجة الثورية الثانية موجة 19 مارس، تبدأ من 4 أبريل، وتستمر على مدار واحد وعشرين يوما لتنتهي بالزحف إلى ميدان التحرير فى 25 أبريل ذكرى تحرير سيناء وتحرير مصر من أيدي الطغاة الجبابرة”.

من جانبه، أصدر التنظيم تعليمات مشددة لأعضائه بمواصلة التظاهر الفترة المقبلة وتصدير صورة للغرب علي أن عدد كبير من الشعب في الداخل والخارج، برفض ترشيح السيسي، وإبقاء أماكن التظاهرات ملتهبة، خصوصًا في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم، مثل عين شمس. فيما وضعت اللجان الالكترونية، خطة لمظاهرات الداخل، تعتمد على عنصر المفاجئة، لإرباك قوات الجيش والشرطة، وحتى لا تتمكن من الاستعداد لمواجهتها، على أن تنطلق المسيرات من أماكن قريبة للهدف المقصود، حتى يصل المشاركون إلى أمكان التظاهر بنفس قوتهم العددية والبدنية.

وخارجيا، واصل التنظيم الدولي الإرهابي للإخوان، تحركاته في الخارج ضد مصر، وبدأت لجنة العلاقات الخارجية في التنظيم، التحضير لزيارة عدد من العواصم الأوروبية، لتحديد جلسة في الاتحاد الأوروبي، لمطالبته بمد فترة حظر تصدير الأسلحة لمصر، 6 شهور أخرى، كما تُجهز اللجنة للقاء عدد من القيادات الإفريقية، لمطالبتها بالاستمرار تعليق عضوية مصر في الاتحاد الإفريقي، وعدم الاعتراف بالمشير عبدالفتاح السيسي، حال فوزه في الانتخابات الرئاسية.

وفى نفس السياق دعت الحركات الطلابية، التابعة لتنظيم الإخوان، الي مواصلة التصعيد ضد النظام بالجامعات من خلال تصعيد حدة التظاهرات الإخوانية خلال الايام المقبلة، تزامنا مع الموجة الثانية للفاعليات الإخوانية والتي تستمر حتى 25 ابريل ، حيث دعت حركة طلاب ضد الانقلاب، التابعة للتنظيم، في بيان لها، اخوان جامعة الازهر الي مواصلة التظاهر ردا على القبض على عدد منهم من جانب قوات الامن خلال التظاهرات الماضية.

وقالت مصادر اخوانية ان اللجان الطلابية داخل تنظيم الإخوان عقدت اجتماعات مكثفة للاستعداد لموجة عنف جديدة بالجامعات خلال الفترة القادمة استعداد لبدء المارثون الرئاسي والذي بدء بإعلان المشير عبد الفتاح السيسي، المرشح الرئاسي المحتمل، خوضه الانتخابات.

التعليقات