الحراك السياسي

06:58 مساءً EET

وزير الدولة الإماراتى: عندما نقف مع مصر نقف مع أنفسنا

أشاد وزير الدولة الإماراتى الدكتور سلطان أحمد الجابر، بتميز العلاقات بين مصر والإمارات العربية المتحدة، مؤكدًا أن هذه العلاقة التى أوجدها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بين الإمارات والدول الأخرى، بنيت على الأمانة والمصالح المشتركة، والمساهمة فى تحقيق النمو المتزايد لبلدان العالم.

وقال سلطان أحمد الجابر خلال لقائه مع الصحفيين والإعلاميين المصريين، اليوم الثلاثاء، ووفد إعلامى إماراتى يزور مصر، إن العلاقة بين مصر والإمارات “ما هى إلا دليل حى على العلاقات السليمة التى بناها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله، بكل محبة واحترام وصدق”.

وحول تطورات الأوضاع الحالية فى مصر، قال: “نحن فى الإمارات عندما نقف مع مصر فإننا نقف مع أنفسنا” مؤكدًا أن أمن مصر هو أمن للمنطقة، وسلامتها سلامة للمنطقة، ويجب أن يعمل الجميع على ذلك”.

وبشأن بداية التفكير فى تقديم دعم استثنائى لمصر، عبر مشروعات تنموية وخدمية، قال: “جاءنا توجيه مباشر من رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان حفظه الله وأتينا إلى مصر، وتم استقبالنا استقبالا مميزًا، ثم عقدنا اجتماعات مع الحكومة المصرية التى وفرت لنا كل شىء، وتم وضع معايير لتنفيذ المشروعات، ثم تم عرضها على ولى عهد أبو ظبى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وكان تأكيده أن تحقق هذه المشاريع الفائدة العظمى للمواطن المصرى؛ لأنه كان يريد ألا تكون هذه المشروعات صورية أو سهلة، لمجرد أننا نساعد مصر، بل طلب منا التوجه إلى أماكن لم نعرفها من قبل لتنفيذ مشروعاتنا الخدمية”.

وأوضح أن البعد الاجتماعى كان العامل الأول للمشروعات الإماراتية فى مصر، وقال: “ركزنا على أولويات، أولها تحقيق الاستفادة القصوى للمواطن المصرى من هذه المشروعات، وبالتالى كان تركيزنا على ملفات الأمن الغذائى والتعليم ومكافحة الأمية والرعاية الصحية، وملف المواصلات والنقل والكهرباء والبيئة، ثم الملف المالى وكيفية مواجهة التحديات المالية وعجز الميزانية أو ما إلى ذلك.

وحول الدلالات السياسية لنمو الاستثمارات الإماراتية فى مصر خلال هذه الفترة، ومدى ارتباطها بمرشح بعينه، قال وزير الدولة الإماراتي: “أؤكد أن دولة الإمارات ووقوفها بجانب مصر، كان من أجل الشعب المصرى والمواطن البسيط فقط، ونحن ندعم إرادة الشعب المصرى”.

وأضاف “الإمارات لن تدخر جهدًا فى دعم الشعب المصرى فى مختلف مجالات الحياة، كما سنعمل على المساهمة فى جميع الأولويات التى يحتاجها المصريون”.

التعليقات