مصر الكبرى

08:57 صباحًا EET

محافظ سوهاج: نقل 15 مصاباً من حادث انفجار «شطورة» إلى القاهرة

أكد محافظ سوهاج اللواء محمود عتيق بأنه تم صباح اليوم  نقل 15 مصابا في حادث إنفجار مخزن وقود قرية شطورة بمركز طهطا على متن طائرة عسكرية للعلاج بمركز الحروق بمستشفى الحلمية العسكري بالقاهرة.

واشار المحافظ أن الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة كان قد أمر مساء أمس بإرسال طائرة عسكرية إلى مطار سوهاج الدولي لنقل المصابين فى الحادث وعلاجهم بمستشفيات القوات المسلحة لافتا إلى وصول الطائرة فى ساعة مبكرة من صباح اليوم والتي قامت بنقل المصابين.

وأضاف” أن الحالات التى تم نقلها للعلاج بالقاهرة مصابة بحروق خطيرة بنسب تتراوح من 90 % إلى 95% لافتا إلى أنه يتبقى بذلك 13 حالة إصابة فقط جراء الحادث يتم علاجها بمستشفيات طهطا المركزى وسوهاج العام وسوهاج الجامعى”.

واعرب عن وفاة حالتين جديدتين من المصابين أحدهما بمستشفى أسيوط الجامعى والأخرى بمستشفى سوهاج الجامعى ليصل بذلك عدد المتوفين فى الحادث إلى 11 شخصا.

يذكر أن قرية «شطورة» بمركز طهطا قد شهدت إنفجارا مروعا منذ يومين فى مخزن لبيع الوقود المدعم بالسوق السوداء بسبب حريق شب فى الجراكن والبراميل الممتلئة بالوقود مما نتج عنه مصرع وإصابة 61 شخصا بسبب الحادث.

التعليقات