مصر الكبرى

07:19 مساءً EET

الحكم على 51 من إخوان الإسكندرية بالسجن لمدد بين 3 إلى 6 سنوات

قررت محكمة جنح المنتزه أول بالإسكندرية، اليوم، حبس 51 شخصا من المنتمين لتنظيم الإخوان بالإسكندرية لمدد تترواح بين 3 إلى 6 سنوات، إضافة إلى غرامات مالية.

 

وقضت محكمة جنح المنتزه أول على 23 بالسجن المشدد لمدة 6 سنوات وتغريم كل منهم 50 ألف جنيه، لاتهامهم بالتظاهر من دون ترخيص والتجمهر وقطع الطريق والانتماء إلى جماعة محظورة.

 

وكانت قوات الأمن ألقت القبض على 23 من المنتمين إلى تنظيم الإخوان خلال الاشتباكات التي شهدتها منطقة سيدي بشر بين قوات الأمن وعدد من أعضاء تنظيم الإخوان، خلال مسيرتهم المناهضة للقوات المسلحة والمخالفة لقانون تنظيم التظاهر.

 

في حين قضت ذات المحكمة بقضية أخرى على شخص منتمي إلى تنظيم الإخوان بالسجن المشدد خمس سنوات وغرامة 50 ألف جنيه، وعلى17 شخصا من المنتمين إلى تنظيم الإخوان بالحبس 3 سنوات وتغريم كل منهم 50 ألف جنيه.

 

وتعود أحداث القضية إلى 20 سبتمبر الماضي، حين ألقت قوات أمن الإسكندرية عليهم خلال المظاهرات التي دعا لها ما يدعى “التحالف الوطني لدعم الشرعية” لإسقاط ما أسموه بـ”الانقلاب العسكري”؛ للمطالبة بعودة الشرعية بالمخالفة لقانون تنظيم التظاهر.

 

وكانت النيابة العامة وجهت للمتهمين تهم مخالفة قانون تنظيم التظاهر والتجمهر وقطع الطريق والانتماء إلى جماعة محظورة وحيازة سلاح أبيض.

التعليقات