الحراك السياسي

10:15 صباحًا EET

دفاع «العادلى» يسرد إنجازاته بـ«محاكمة القرن»

ترأست محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة ، المستشار محمود كامل الرشيدى ، للاستماع إلى  مرافعة دفاع حبيب العادلى فى قضية «القرن» المحامى عصام البطاوى .

وقال البطاوى أن العادلى يبلغ من العمر الأن 75 عاماً خدم فيها الأمن منذ تخرجه عام 1961 وأنه صاحب تاريخ طويل فى خدمة البلاد ولم يشهد تاريخه أية تقصير أو شائبة بل خدم الأمن فى مصر.

واوضح البطاوى أن ما يحدث الأن له هو مؤامرة لإسقاطه وأكبر دليل على ذلك محاولات الاغتيالات التى تعرض لها كبار المسؤولين بالبلاد من رؤساء على رأسهم السادات وأيضا الرئيس الأسق مبارك وأخرين من عاطف عبيد وكبار الكتاب وأيضاً محاولات اغتيال وزراء داخلية من بينهم محاولة اغتيال اللواءات حسن أبو باشا وزكى بدر ومحمد عبدالحليم موسى وحسن الألفى.

ونوه دفاع العادلى إلى أن اختيار العادلى لمنصب وزير الداخلية لم يكن اختيار بطريق الصدفة أو الأقدمية ولكن بناء على عمله وجزمه واجتهاده وانضباطه وأنه كان مثلاً وقدوة لاتخاذ القرار وتوافرت فيه صفات القائد الذى سيجنب البلاد المخاطر وسيحافظ على الأمن.

وقام بسرد إنجازات العادلى وعلى رأسها أنه هو من ألغى الجلد فى السجون والذى كان يطلق عليه «العروسة» كما أنه طور منظومة السجون وجعلها أدمية لصالح المجرمين , وطور منظومة الأمن العام لجعلها قادرة على مواجهة الجريمة الجنائية .

التعليقات