الحراك السياسي

03:16 مساءً EET

مستشارة الرئيس: الرئاسة ستصدر قانونًا ضد التحرش خلال أيام

أكدت الكاتبة سكينة فؤاد، مستشارة رئيس الجمهورية لشئون المرأة، أن رئاسة الجمهورية بصدد إصدار قانون ضد التحرش خلال أيام .

وأضافت مستشارة الرئيس فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع”، أن مؤسسة الرئاسة تواصلت خلال الفترة الماضية مع عدد من المنظمات المدنية والحقوقية والمنظمات النسائية بالإضافة إلى المجلس القومى للمرأة لتحديد ملامح وقواعد القانون بما يحمى المجتمع بمختلف طوائفه بالإضافة للجنة تضم جميع المنظمات الرسمية والأهلية ذات الاختصاص لتوثيق الجهود .

وقالت سكينة فؤاد إن وزارة العدل عكفت على إعداد التخطيط النهائى تحت إشراف رئاسة الجمهورية، مشيرة إلى أنه تم بالفعل الانتهاء من وضع كل البنود والقانون الآن بمجلس الوزراء فى خطوته الأخيرة ليستوفى جميع الأسس القانونية تمهيدًا لإصداره .

وأشارت إلى أنه سيتم طرح القانون للحوار من قبل الرئاسة على المنظمات العاملة فى المجال لتكون صاحبة رأى لتضيف ما يجب إضافته، موضحة أنه تم وضع مادة فى قانون العقوبات فى الباب الرابع تحت مسمى “هتك العرض” لتحديد معنى التحرش وما هو كل فعل يطلق عليه التحرش والممارسات التى تتم بما فيها الألفاظ والعبارات النابية وما هو مرتبط بذلك .

وأكدت مستشارة الرئيس أن مؤسسة الرئاسة استجابت بشكل سريع لوضع حد لتلك الظاهرة بعد أن تفاقمت الأزمة فى الآونة الأخيرة وأن المؤسسة حريصة على تدعيم القيم واحترام المجتمع.

التعليقات