الحراك السياسي

01:43 مساءً EET

جابر نصار : طلاب الإخوان تجاوزوا كل حدود العنف بجامعة القاهرة

قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة ان ما شهدته الجامعة أمس من أحداث شغب تجاوز فيه طلاب الإخوان كل حدود العنف غير المسبوق، على حد تعبيره.

وأكد نصار، خلال تصريحات ،” إن الطلاب تظاهروا داخل الجامعة ثم خرجوا إلى ميدان النهضة حيث انضم إليهم من خارج الجامعة عدد من طلاب المدارس القريبة من الجامعة، وطلاب المعاهد الأزهرية وجامعة الأزهر وقاموا باستفزاز الشرطة وعندما تدخلت الشرطة عادوا ثانية إلى الحرم ومعهم مجموعات لا تنتمي للجامعة حيث قاموا بأعمال تخريبية داخلها تمثلت في تحطيم عدد من كاميرات المراقبة”.

وأشار رئيس الجامعة أن هذه العملية تتم بالتنسيق مع طلاب الإخوان بجامعة القاهرة وأن هذا السيناريو بدأ يوم 19 مارس بصورة واضحة وتم تكراره بالأمس ، مشيرا إلى أنه تم ضبط أشخاص من خارج الجامعة منتمين لأنصار الجماعة.

وأوضح أنه تم رصد الطلاب الذين قاموا بتحطيم كاميرات المراقبة وأعمال تخريبية أخرى وسوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وشدد رئيس الجامعة أنه وفقا للقوانين الجديدة سوف يتم معاقبة كل طالب شارك في أعمال تخريبية وعنف ضد الجامعة، مشددا على أن مثل هذه الأعمال لن تؤثر على العملية التعليمية وأنه لا نية لتعطيل الدراسة تحت أي ظرف من الظروف.

وقال نصار إننا نملك من الآليات ما نستطيع به إثبات تورط بعض الطلاب في أعمال عنف ، معربا عن رفضه الشديد وأسفه لما ارتكبه بعض الطلاب.

التعليقات