علوم وتكنولوجيا

10:01 صباحًا EET

محلل: «آى ووتش» سيُبقى «أبل»على الساحة أو سيكسرها

شكلت جوجل صدمة كبرى لأبل بإعلانها عن نظام تشغيلها للأجهزة الذكية القابلة للارتداء “أندرويد وير”، فكانت ردود أفعال المحللين المختصين في أخبار شركة أبل غريبة نوعاً ما، لدرجة أن أحدهما صرح بأنه لا يصدق بمشروعها الساعة الذكية “آي ووتش”، ولكن جاء تحليل أو بالأحرى تنبؤ جديد ولكنه صادم بعض الشيء.

وقال المحلل تريب كوادري التابع لمؤسسة “غلوبال إيكويتيس ريسيرش” لتحليل السوق لقناة “سي إن بي سي”، وفقاً لما ورد في موقع “فون آرينا” عن ساعة أبل الذكية: “لدينا 60 يوماً فقط لتكشف أبل عن شيء جديد، أو لتختفي من الساحة، سيأخذ هذا بالطبع سنوات كي تتبخر 130 مليار دولار القيمة المالية لأبل، ولكنها ستصبح شركة لا علاقة لها بعالم التكنولوجيا، ستصبح مثل زومبي، إذا لم تأت بساعتها الذكية “آي ووتش”.

وعلى ما يبدو أن “آي ووتش” هو الجهاز الذي سيُبقي أبل على الساحة أو سيكسرها، فمن ناحية- حسب الموقع- كثير من شركات الأبحاث تؤكد أن العصر الحالي والقادم هي عهد أوج ازدهار الساعات الذكية والأجهزة الإلكترونية الذكية القابلة للارتداء، فإن لم تخلق أبل لنفسها مكاناً في ظل المنافسة الشرسة مع باقي الشركات الأخرى الكبرى وحتى الناشئة، سيكون من الصعب عليها إذن الهيمنة على السوق كما تعودت في السابق.

بالطبع كما أظهرت أبل قدراتها مع آي فون وآي باد، يتطلع محللو الشركة الأمريكية أن تثبت جدارتها أيضاً في هذا المجال الذي تنامى في الآونة الأخيرة بوتيرة سريعة جداً، كونه جهاز رفيق سهل الحمل، ناهيك عن الأرباح الهائلة التي ستدر على الشركة في هذا الجانب. في النهاية هذا مجرد تحليل أو تنبؤ من قبل محلل بشركة أبحاث سوق.

التعليقات