عين ع الإعلام

08:21 مساءً EET

جيهان منصور: نحن بحاجة لميثاق شرف إعلامي

أعربت الإعلامية جيهان منصور، مقدمة برنامج حول الأحداث، على فضائية التحرير، عن سعادتها بخصوص حديث المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، عن إصدار ميثاق شرف إعلامي، قائلةً: “ميثاق الشرف الإعلامي جزء من خارطة الطريق التي أعلنت في 3 يوليو، ونحن أحوج لذلك كي يجمع الشعب المصري”.

وقالت منصور: “نشهد اليوم نشر أكاذيب وتلفيق اتهامات علي الهواء دونما أدني التزام بقواعد المهنية والأخلاق”.

وأضافت منصور، من يضع ميثاق الشرف الإعلامي يجب أن يكون من الإعلاميين حتي لا يكون خارجاً عن العرف الإعلامي، فضلاً عن تضمينه معايير للحديث الإعلامي، وعدم التفرقة بين الشعب وخلق الفتنة بين أبنائه.

كما طالبت أن يتضمن الميثاق المساهمة في بناء مصر، مؤكدةً أن الشاشة ليست مكان لتصفية الحسابات والسب والقذف، وأنه لا يمكن إلقاء التهم على أحد دون حكم قضائي، مطالبةً أيضاً بتوقيع عقوبة علي من يخالف الميثاق بخروجه من الأسرة الإعلامية كونه يسيء للكل. 

ومن جانب موقفها من القنوات الدينية، وقنوات الرقص، طالبت -جيهان منصور-  أن تخضع تلك القنوات لإشراف الأزهر الشريف، بالإضافة إلي تقليل عدد قنوات الرقص بحيث تكون هناك قناة واحدة فنية تقدم كافة أشكال الفنون على أن يكون الرقص جزء من خريطة القناة بدلاً من تخصيص قناة كاملة للرقص وهي في الحقيقة لا تقدم شيئاً مفيداً.

التعليقات