مرأة

07:04 صباحًا EET

بالفيديو.. تطبيق ذكي يتيح لكِ سماع دقات قلب جنينك

أطلقت شركة “بيلابيت” تحديثاً لتطبيقها الذي يحمل الاسم نفسه، والذي من الممكن أن يُغني المرأة الحامل عن التوجه إلى طبيب لمتابعة حملها أو الاطمئنان على حالة الجنين الصحية.

والتطبيق المتوفر للتحميل مجاناً عبر متجري آي تيونز وغوغل بلاي، يتيح للحامل إمكانية الاستماع إلى ضربات قلب الجنين في الرحم، إذ يعمل كمكبر للصوت يتابع ضربات قلب الجنين، وينقل البيانات إلى الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي، ويحوّلها إلى أشكال عن الأوضاع التي يمر فيها الجنين.

ولا تتوقف مزايا التطبيق عند هذا الحد، فهو يقدم كذلك بيانات واضحة حول تطور الحمل، كما يعطي نصائح للحامل عن كيفية التحدث إلى الجنين والغناء له.

ويتضمن التطبيق خاصية إتاحة التواصل بين النساء الحوامل ومشاركة الخبرات والتجارب بينهن، عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، فضلاً عن إتاحته تقويماً للتذكير بمواعيد الأطباء وبجميع الأنشطة الأساسية في حياة الحوامل، من ضرورة قراءة الكتب للأطفال إلى أهم الأدوية المطلوبة لضمان سلامة المرأة خلال فترة الحمل.

ولعل أبرز ما يميز التحديث الجديد الذي أصبح متوفراً للأجهزة العاملة بنظام “آي أو أس”، على أن تتم إضافة التحديث ذاته لنظام أندرويد، أنه بات قادراً على تتبع النشاط النفسي للمرأة الحامل، إذ يمنحها قدرة على تتبع التغيرات في المزاج والمشاعر طوال فترة الحمل عن طريق تسجيل الملاحظات.

كما سيقوم التطبيق بتوجيه سؤالين شهرياً للمرأة الحامل حول مشاعرها ومزاجها، وإذا أظهرت النتائج بوادر اكتئاب، يُنصح الحوامل بطلب المساعدة من الطبيب، ويوفر لهم قائمة بالعيادات القريبة للحصول على العلاج.

الجدير ذكره أنه كي يتمكن التطبيق من تنفيذ كل هذه المهام، ينبغي شراء جهاز مصاحب بسعر 129 دولاراً.

التعليقات