الحراك السياسي

03:35 مساءً EET

الرئاسة ترد على مقترحات الأحزاب بشأن تحصين لجنة الانتخابات.. السبت

قال المستشار على عوض، المستشار الدستورى لرئيس الجمهورية، إن رئاسة الجمهورية سترسل الرد على مقترحات الأحزاب السياسية التى أرسلتها إلى الرئاسة، والخاصة بالمادة السابعة من قانون الانتخابات الرئاسية المتعلقة بتحصين اللجنة العليا للانتخابات، يوم السبت المقبل، إذا لم تتمكن من إرسالها اليوم، الخميس.

وكان عدد من الأحزاب السياسية، اقترح أن يتم تركيز الطعون فى قرارات محددة وفترات قصيرة.

وأضاف “عوض” أن المقترحات التى قدمتها الأحزاب السياسية بخصوص مادة تحصين اللجنة، تتعلق بالتركيز على الطعن على قرارات بعينها، مثل إعلان القائمة النهائية للمرشحين وإعلان نتيجة الانتخابات، مؤكداً أن تلك المقترحات لم تأت بجديد، موضحا أن الطعن على القائمة النهائية للمرشحين يعنى الطعن على كل القرارات التى سبقتها ونفس الأمر بالنسبة لنتيجة الانتخابات الرئاسية”.

ونفى “عوض”، ما نسب إليه من تصريحات حول أن سبب التأخر فى فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية مشكلة خاصة بمقر اللجنة من الناحية الأمنية، مما أعاق أعضاءها عن الاجتماع، مشيراً إلى أن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية هى المعنية بالرد على هذه النقطة، وليس مستشار الرئيس.

وكان المستشار الدستورى للرئيس، قال فى بيان صادر عنه، إن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية ستتخذ 15 قرارا طيلة العملية الانتخابية، وأنه لو تم الطعن عليها جميعا سيتسبب ذلك فى إطالة العملية الانتخابية بما يتجاوز الحد المسموح به فى الدستور المعدل.

التعليقات