الحراك السياسي

08:22 صباحًا EET

الخارجية: توقيع عقود استثمارات إيطالية بـ 1.3مليار دولار

ذكر بيان لوزارة الخارجية المصرية إنه سيتم توقيع عقود استثمارات إيطالية جديدة في بقيمة 1.3 مليار دولار خلال الأسبوع الأول من شهر ابريل في المجالات المتصلة بالطاقة ومشروعات البنية الأساسية في أكبر عملية استثمارية تقوم بها إحدى الشركات الإيطالية في مصر منذ عدة سنوات.

وكان السفير عمرو مصطفى حلمي سفير مصر في إيطاليا التقى كارلو كالندا نائب وزير التنمية الاقتصادية بالحكومة الإيطالية وتم الاتفاق على عقد الجولة القادمة لمجلس الأعمال المصري الإيطالي بالقاهرة يومي 29 و30 ابريل بمشاركة ممثلين عن عدد كبير من الشركات الإيطالية التي تبدي اهتماما بتطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأشار السفير إلى أن إيطاليا تعتبر الشريك التجاري الأول لمصر على مستوى الاتحاد الأوروبي كما تحتل المرتبة الثانية على مستوى الشركاء الاقتصاديين الدوليين لمصر.

واكد أن انعقاد الجولة القادمة من مجلس الأعمال من شأنه أن يساعد على توسيع آفاق التعاون الاقتصادي بين البلدين وإقامة تعاون مؤسسي بين دوائر الأعمال المصرية الإيطالية حول عدد هام من الأنشطة الاقتصادية المتصلة بصناعات التشييد والبناء والصناعات الثقيلة والغزل والمنسوجات والصناعات الغذائية والتحويلية والبتروكيماويات.

التعليقات