مصر الكبرى

08:35 صباحًا EET

محافظ جنوب سيناء يدعو المصريين للاحتفال بالذكرى الـ25 لعودة طابا

دعا اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لجنة الدفاع عن طابا في قضية الدفاع عنها امام المحكمة الدولية والمحافظين السابقين للاحتفال بالذكرى الـ25 لعودة طابا والتي استردت  في  19 مارس عام 1989م.

ودعا المحافظ جميع المصريين لحضور رفع العلم فى ساحة العلم بطابا يوم الاربعاء المقبل.

ويأتي ذلك الاحتفال بعد غياب ثلاث سنوات للاحتفال بتلك الذكرى عقب ثورة 25 يناير حيث رفض  الرئيس المعزول محمد مرسى الاحتفال بتلك الذكرى العام الماضي لا نه يعتبر انجاز للرئيس السابق محمد حسنى مبارك وفى عام 2011م كما  اجرى المجلس العسكري عقب تخلى مبارك عن السلطة الاستفتاء الاول 19 مارس.

ويأتي ذلك الاحتفال الذى اتخذت منه محافظة جنوب سيناء العيد القومي  في ظروف خاصة حيث سبقه استهداف التفجير الإرهابي لأتوبيس السياح الكوريين يوم 16 فبراير الماضي وما عقبه من تأثيرات كبيرة على السياحة في سيناء عقب التفجير واجلاء بعض الدول لسياحها من طابا معظم مدن جنوب سيناء واغلاق بعض الفنادق.

ومن جانبه اكد اللواء عبد المحسن سالم رئيس مدينة طابا ان المدينة استعدت لاستقبال الضيوف والمواطنين للاحتفال بمراسم رفع العلم بطابا في ذكرى عودة طابا مشيرا الى ان المحافظ سوف يضع حجر الاساس لمبنى مجلس مدينة طابا ويتفقد  القرية البدوية  اقامها رجل الاعمال سميح ساويرس لبدو طابا على بعد 5 كيلو من طابا والتي تعد كقرية نموذجية بها جميع المرافق والخدمات وتشمل 200 بيت بدوى.

التعليقات