سياحة وسفر

06:23 مساءً EET

محافظ السويس يبحث إعادة افتتاح المتحف القومى

عقد اللواء العربى السروى محافظ السويس، إجتماعا مغلقا ظهر اليوم بالديوان العام مع مدير شرطة السياحة وضباط مباحث متحف السويس ومدير المتحف، من أجل الوقوف على آخر التطورات والمشاكل بالمتحف، وبحث حلها لإعادة تفعيل وافتتاح المتحف.

وقال اللواء العربى، إن الإجتماع انتهى بإعداد مذكرة شاملة عن كافة مشاكل المتحف وسوف يتم رفعها لوزير الدولة لشئون الآثار من أجل العمل على حلها وافتتاح المتحف.

كان محافظ السويس قام فى 26 سبتمبر الماضى بعمل جولة مفاجئة بمتحف السويس الأثرى القومى بمنطقة حوض الدرس ببورتوفيق، وعقب ذلك عقد لقاء مع مدير المتحف للوقوف على آخر الأوضاع بداخله بعد مطالبات بإعادة فتحه، والاستفادة منه فى التنشيط السياحى الداخلى للمحافظة.

كان الدكتور محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار، قد افتتح متحف السويس فى 29 يناير 2012، بعد أكثر من 10 سنوات من العمل، ولكن منذ ذلك التاريخ لم يتم فتحه للجمهور بسبب ضعف الإمكانيات الأمنية، وعدم تجهيز المتحف بشكل كامل، فى الوقت الذى صرح فيه الوزير آنذاك بفتح المتحف للجمهور مجاناً حتى نهاية شهر يونيه من عام 2012، ولكن لم يتم ذلك.

وعلى إثر ذلك تم منع عدد من الوفود السياحية من بينهم وفد ماليزى كان يضم عداءة عالمية وباحثة فرنسية فى شئون الآثار كانت تريد زيارة المتحف، ولكن شرطة السياحة رفضت ذلك لعدم وجود احتياطات أمنية كاملة.

يذكر أن متحف السويس يقع على مساحة 6000 م تقريبا بمنطقة حوض الدرس “بورتوفيق”، ويحتوى المتحف على مقتنيات وتحف أثرية لا تقدر بثمن، وقاعات تحاكى تاريخ السويس فى مختلف العثور.

التعليقات