الحراك السياسي

06:20 مساءً EET

بلاغ يتهم “محمد عبد المقصود” الهارب بالتحريض على اغتيال جنود كمين مسطرد

تقدم طارق محمود المستشار القانوني للجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر، ببلاغ حمل رقم 853 لسنة 2014 عرائض محامي عام أول لنيابات استئناف الإسكندرية، ضد محمد عبد المقصود، الهارب للتحريض علي اغتيال جنود كمين مسطرد أمس السبت.

 

وقال طارق محمود فى تصريحات له، إن المقدم ضده محمد عبد المقصود الهارب، أفتى بتاريخ 12/3/2014 بجواز حرق سيارات الشرطة ومداهمة منازل الظباط والاعتداء عليهم، وهو ما يعد تحريضًا على ارتكاب أعمال العنف وتكدير السلم والأمن الاجتماعيين، وهو ما أدى وبشكل مباشر لوقوع العملية الإرهابية التى أعلنت جماعة بيت المقدس الإرهابية مسئوليتها عنها، وأسفرت عن مقتل 6 من رجال الشرطة العسكرية في مسطرد أمس، وهو ما تقع مسئوليته الجنائية المباشرة على المقدم ضده البلاغ، باعتباره من أفتى بجواز الاعتداء على رجال الشرطة والجيش.

 

وأكد طارق محمود أن ارتكاب هذه الجريمة هى نتيجة مباشرة للتحريض المباشر الصادر من المقدم ضده البلاغ محمد عبد المقصود، وهو ما أدى إلى قيام جماعة إرهابية مسلحة بارتكاب عملية القتل، والتى أسفرت عن مقتل شهداء الوطن.

 

وطالب طارق محمود فى بلاغه بالتحقيق بصفة عاجلة وفورية في الوقائع التي تضمنها هذا البلاغ، من قيام المقدم ضده البلاغ محمد عبد المقصود محمد عفيفي، بإفتائه بجواز ارتكاب أعمال العنف ضد ضباط الشرطة والجيش والاعتداء عليهم، وإصدار أمر ضبط وإحضار للمقدم ضده البلاغ محمد عبد المقصود لتحريضه على قتل ستة جنود من قوات الجيش.

 

كما طالب بإصدار قرار فوري وعاجل بإدراج محمد عبد المقصود على قوائم ترقب الوصول، لهروبه خارج البلاد، وإلقاء القبض عليه فور وصوله للبلاد مع إبلاغ الإنتربول الدولي للقبض عليه، لارتكابه جريمة التحريض على قتل ستة من الجنود المصرية بتاريخ 15/3/2014 بمسطرد بالقليوبية.

وكان يد الغدر قد اغتالت أمس السبت 6 من جنود القوات المسلحة في منطقة مسطرد بمحافظة القليوبية، وهم وهو ما أدى إلى استشهاد كل من: أحمد رمضان وعمر عبد القادر وبسام السيد ومحمد السيد وأحمد عبد الحميد وعبد الرحمن محمود.

التعليقات