مصر الكبرى

01:39 مساءً EET

وزير التموين والتجارة الداخلية يزور محافظة الوادي الجديد

قام الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية بزيارة معبد هيبس أكبر معابد مصر في الصحراء الغربية، ثم افتتح فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة بمركز باريس بتكلفة إجمالية قدرها 1.9 مليون جنيه، تضمنت اعتماد مليون جنيه قيمة البضائع و900 ألف جنيه قيمة الإنشاء، واستقبله خلال الزيارة اللواء محمود خليفة محافظ الوادي الجديد.

وقال خليفة أن هذا الفرع الذى تم افتتاحه سيعمل على تنشيط الحركة التجارية من خلال توفير البضائع والسلع الأساسية والغذائية بأسعار الجملة، بعد أن نحج فرع مدينة الخارجة فى تحقيق إقبال كبير من قبل المواطنين، مما يحقق توازن كبير فى سوق السلع الاستهلاكية، ويحد من ظاهرة الاحتكار التى يلجأ إليها عدد من التجار.

وقال الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة ستقوم بتنفيذ خطة شاملة لدعم رغيف الخبر وتوفيرة للمواطنين بأعلى جودة وأقل نسبة تكلفة فى خطة تعتمد على 3 محاور رئيسية تتمثل فى تطوير المطاحن وتحرير سعر الدقيق ودعم رغيف الخبر.

وأضاف أن الوزارة تستعد خلال المرحلة القادمة لدعم منظومة تحرير سعر الدقيق التى يتم تنفيذها فى محافظتين كمرحلة تجريبية خاصة أن رغيف الخبر يكلف الدولة 22 مليار جنيه بما يحمل الدولة أعباء مالية جسيمة، حيث تسعى الوزارة إلى خفض هذه التكلفة لتتراوح ما بين 10 إلى 15 مليار جنيه.

التعليقات