عين ع الإعلام

03:14 مساءً EET

اليزل: مخطط إغتيال السيسى يهدف لإفشال المسار الديمقراطى

قال اللواء سامح سيف اليزل، الخبير الأمنى والإستراتيجى، ورئيس مركز الجمهورية للدراسات الإستراتيجية: “إننا على علم أن هناك مخططا لإغتيال المشير عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع وعدد من قيادات الجيش، وهذا يأتى فى إطار محاولات الجماعات الإرهابية المدعومة من الخارج والرافضة لتقدم مصر إلى الأمام، فضلاً عن محاولتها لإفشال المسار الديمقراطى، خاصةً أن مصر تمضى قدماً فى تطبيق خارطة المستقبل التى تم وضعها بعد ثورة 30 يونيو”.

وأضاف سيف اليزل، خلال حواره مع الإعلامى محمود الوروارى، ببرنامج “الحدث المصرى” المُذاع عبر شاشة “العربية الحدث” مساء الأربعاء، أن مصر تعلم جيدًا بمثل هذه المخططات ووضعت الخطط الكاملة لمواجهتها، مؤكدا أن أجهزة الدولة قادرة على إحباط كافة تلك المخططات التى تسهدف الأمن القومى للبلاد.

وأوضح أن الأجهزة الأمنية تعمل بشكل جاد، للرد على محاولات زعزعة الأمن والاستقرار فى مصر، لافتاً إلى وجود مخططات لجماعة الإخوان الإرهابية ستفشل جميعها أمام رغبة الشعب المصرى ورفضه للإرهاب.

وأضاف أن زيارة المشير عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع لدولة الإمارات وإجراء مناورات زايد 1 هدفها مواجهة التهديدات الإرهابية، وإرسال رسالة واضحة للعالم بأن الجيش المصرى لن يترك أمن الإمارات مطمعًا، متوقعاً زيارة المشير السيسى لعدد من الدول العربية الأخرى، متوقعاً أنه لا يستعبد تكرار المناورات العسكرية مع دول خليجية قريبًا.

وطالب سيف اليزل بقوة سلام عربية تتشكل من دول الجامعة العربية، موضحاً أن مسألة “الجيش العربى الموحد” قد تطرح الفترة القادمة على طاولة التعاون العربى، لافتاً إلى أن الدول التى ترفض محاربة الإرهاب ستندم فى المستقبل وقت لا ينفع الندم.

التعليقات