الحراك السياسي

04:28 مساءً EET

الإخوان المنشقون: عزل 75 قيادياً بمكتب الإرشاد ومجلس شورى الجماعة

كشف حسين عبد الرحمن القيادى فى تحالف شباب الإخوان المنشقين، أنه سيتم عزل 75 قيادة من جماعة الإخوان المسلمين، بينهم 16 عضوا من مكتب الإرشاد، و25 عضوا بمجلس شورى الجماعة، وذلك بسبب أعمال العنف الواقعة فى الشارع.

وأضاف عبد الرحمن، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد للحركة اليوم الأربعاء بوسط البلد، أنهم يطالبون النائب العام بالإفراج عن شباب وطلاب الجماعة ممن لم تتلوث أيديهم بدماء المصريين، أما القيادات المتورطة فى أعمال العنف فيجب محاسبتهم على تحريضهم وتورطهم فى الأحداث، مشيراً إلى أن المبادرة سيتم تفعيلها بدءا من الغد.

وقال حسين، إن هناك حالة تزمر واسعة داخل صفوف جماعة الإخوان المسلمين، تجاه القيادات الحالية، مشيرا إلى أن حالات التزمر وصلت إلى 186 شعبة داخل الجماعة، وهى تشكل العمود الفقرى داخل الإخوان، مشيراً إلى أنهم يتواصلون مع قيادات التحالف الوطنى لدعم الشرعية والنظام الحالى من أجل التوافق على حل وسط لإنهاء الأزمة.

ومن جانبه، قال عمرو عمارة القيادى بالتحالف، إن 80% من قيادات التحالف الداعم للإخوان المسلمين، يرفض المبادرة الحالية، مشيراً إلى أنهم لم يلتقوا على الإطلاق أى من قيادات التحالف وعلى رأسهم محمد على بشر ومجدى قرقر، مشدداً على أن عدد من طلاب ضد الانقلاب التى تدعم الإخوان انضمت إليهم فى الفترة الأخيرة ويتم التنسيق معهم.

التعليقات