الحراك السياسي

04:01 مساءً EET

” أبوعبيدة ” شارك في “رابعة” وتدرب فى أفغانستان.. وخطط لاستهداف مديرية أمن الجيزة

كشف مصدر بجهاز الأمن الوطني أن الإرهابي محمد الطوخي، الشهير بـ”أبوعبيدة”، شارك في اعتصام رابعة العدوية وهرب عند فضه، مضيفاً أن أبوعبيدة له اتصالات بتنظيم القاعدة، وتدرب في أفغانستان، وتنقل لفترة بين سوريا وليبيا، قبل عودة إلى مصر منذ فترة، وتوجهه إلى سيناء. وأوضح أن الإرهابي كان يشارك في بعض مظاهرات حركة “حازمون”، وكان فكره قريباً من التكفيريين.

وأوضح المصدر أن أبو عبيدة شكل مجموعات، منذ فض اعتصام رابعة العدوية، كانت مسئولة عن استهداف ضباط الجيش والشرطة، كما أنه استضاف شخصيات تكفيرية وجهادية في منطقتي جسر السويس ومدينة نصر، لافتاً إلى أن الأجهزة الأمنية لديها معلومات ووثائق تؤكد أن أبو عبيدة على علاقة ببعض العناصر التي شاركت في اغتيال الشهيد المقدم محمد مبروك، ضابط الأمن الوطني، كما أنه كان يخطط لعملية إرهابية كبيرة خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكدة أن القوات ضبطت في منزله رسائل تكفيرية، وكتب لها علاقة بالفكر الجهادي، بجانب رسائل هاتفية تتحدث عن إرسال أموال له وأخرى بشأن تكليفات محددة.

وتابع المصدر أن تحريات الأمن الوطنى توصلت إلى أن أبوعبيدة شكل مجموعات تخطط لعمليات إرهابية محددة التكاليف، مضيفاً أنه تلقى رسالة قبل عملية استهداف مديرية أمن المنصورة بيوم واحد، وتلقى أيضاً رسالة مماثلة قبل استهداف مديرية امن القاهرة، وأن الأجهزة الأمنية تفحص حالياً جهاز كمبيوتر عليه معلومات وتكليفات متعددة، وتشير المعلومات إلى وجود مجموعات جار البحث عنها الآن، حيث اختفت بمجرد القبض على “أبوعبيدة”، مؤكداً أن الأجهزة تضيق الخناق عليهم قبل استهداف مديريات أمن أخرى، حيث خططوا لاستهداف مديرية أمن الجيزة ومنشآت أمنية، وهناك مجموعات تخطط لعمليات لإثارة الفوضى قبل الانتخابات الرئاسية. وقال المصدر “سنوجه ضربات استباقية لهذه المجموعات خلال أيام”.

التعليقات