رياضة

10:07 صباحًا EET

«البايرن» و«البرسا» و«جيرمان» و«أتليتيكو» يقتربون من ربع نهائي أوروبا

أصبحت فرق بايرن ميونخ الألماني وبرشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيان وباريس سان جيرمان الفرنسي أقرب للتأهل للدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في انتظار إتمام المهمة خلال دور الإياب بثمن النهائي غداً الثلاثاء وبعد غد.

وتعد مسألة التأهل للدور ربع النهائي عملياً محسومة لسان جيرمان بعد فوزه الساحق الشهر الماضي في لقاء الذهاب على ملعب باير ليفركوزن الألماني برباعية نظيفة، وبدرجة أقل لكل من بايرن حامل اللقب وبرشلونة بفوزهما خارج قواعدهما أيضا على آرسنال ومانشستر سيتي الإنجليزيين بهدفين نظيفين، أما أتلتيكو فسيستقبل ميلان الإيطالي على ملعبه وهو المرشح الأقوى للعبور بفوزه ذهاباً في سان سيرو بهدف نظيف.

بايرن X آرسنال

ويواصل الفريق البافاري بقوة حملة الدفاع عن لقبه تحت قيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا، بعد الفوز الثمين على ملعب الإمارات بهدفين سجلهما توني كروس وتوماس مولر، وهو يسعى على الأرجح غداً لتكرار الانتصار أمام المدفعجية في ملعب أليانز أرينا.

فبايرن على المستوى المحلي ضمن بشكل كبير الاحتفاظ بلقب البوندسليغا، حيث يتفوق بفارق 20 نقطة عن بروسيا دورتموند وصيفه، وبإمكانه إعلانه البطل حسابيا هذا الشهر، وأنهى آخر أربع مباريات له بانتصارات عريضة في الدوري المحلي، آخرها الفوز خارج قواعده أمام فولفسبورغ 6-1.

أما آرسنال فيعيش منتشياً هو الآخر بعدما نجح السبت في بلوغ الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، للمرة الأولى منذ عام 2009، ويطمح من خلالها للتتويج بأول لقب محلي له منذ 2005، وذلك بعد فوزه الكبير على إيفرتون برباعية مقابل هدف.

لكن على مستوى البريميير ليغ، فتراجع آرسنال للترتيب الثالث بفارق الأهداف عن ليفربول الوصيف، وأصبح الفارق بينه وتشيلسي المتصدر سبع نقاط.

برشلونة X مانشستر سيتي

أما برشلونة فرغم انتصاره المستحق وسيطرته على مجريات اللعب في ملعب الاتحاد وتسجيله لهدفين بواسطة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي داني ألفيس، إلا أنه يعاني من انتكاسه كبيرة على مستوى الأداء في الليغا، ليتراجع بدوره للمركز الثالث بفارق أربع نقاط عن ريال مدريد المتصدر.

وخسر الفريق الكتالوني مرتين في آخر ثلاث جولات أمام ريال سوسييداد 1-3 والسبت أمام المتواضع بلد الوليد 0-1، لتتراجع بقوة فرص احتفاظه بلقب الدوري المحلي.

وسيواجه برشلونة منافساً أكثر قوة لأربعاء بملعب كامب نو، مع عودة الأرجنتيني سرخيو أغويرو، الذي لم يخض لقاء الذهاب.

ورغم خسارته قبل جولتين وتعادله في الجولة قبل الماضية ثم انتصاره السبت أمام ستوك سيتي بهدف وحيد ليحتل الترتيب الرابع في البريميير ليغ، إلا أن “السيتيزنز” لم يفقدوا فرصهم في اللقب، إذ تتبقى لهم ثلاث مباريات مؤجلة سيصعدوا بها للصدارة حال الفوز بها.

سان جيرمان X ليفركوزن

 
فيما سيخوض باريس سان جيرمان مباراة شبه مضمونة على ملعبه حديقة الأمراء يوم الأربعاء أمام باير ليفركوزن، بعد الفوز ذهاباً برباعية بقيادة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش صاحب الهدفين.

ولن تكون مهمة المدرب لوران بلان صعبة على الإطلاق، خاصة وأنه عزز انفراده بصدارة الدوري الفرنسي بفوزه الأخير والرابع على التوالي أمام باستيا بثلاثية، ليقترب أكثر من الاحتفاظ باللقب، مبتعداً بفارق سبع نقاط عن موناكو الوصيف.

وأصبح الفريق الفرنسي قريباً من التأهل لربع نهائي التشامبيونز ليغ للعام الثاني على التوالي، وخاض إجمالي 27 مباراة في أوروبا على ملعبه دون هزيمة.

أما ليفركوزن فودع عملياً بطولة أوروبا، بعدما تراجع مستواه بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، متنازلاً عن وصافته للبوندسليغا لصالح بروسيا دورتموند، بالإضافة لفشله في تحقيق اي انتصار خلال الجولات الأربع الماضية.

أتلتيكو X ميلان

بينما يستعد أتلتيكو بقيادة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني لمواصلة الإنجازات الأوروبية الثلاثاء، إذ حقق الفريق الفوز في 15 من أصل آخر ستة عشر مباراة خاضها بالتشامبيونز على ملعبه.

وسيسعى الأتلتي للحفاظ على نظافة شباكه في المقام الأول خلال مباراة الغد أمام ميلان الإيطالي بملعب فيسنتي كالديرون وهو يتقن الجانب الدفاعي، خاصة وأنه فاز ذهاباً بهدف عبر دييغو كوستا.

ويسعى أتلتيكو لاجتياز ميلان بقيادة مدربه الهولندي كلارنس سيدورف، الذي استعاد نجم هجومه ماريو بالوتيلي، عقب تعافيه من اصابة في الكتف.

ومحلياً استعاد “الروخيبلانكوس” وصافة الليغا من أنياب برشلونة وأصبحوا على بعد ثلاث نقاط من ريال مدريد.

أما ميلان فيعاني الأمرين في هذا التوقيت بعد خسارتيه الأخيرتين أمام يوفنتوس وأودينيزي ليتلقى الخسارة العاشرة في الدوري الإيطالي والتي يحتل بها الترتيب العاشر.

التعليقات