فن

03:49 مساءً EET

الخميس..فاتن حمامة بـعيد الفن

مازال هناك تكتم شديد من إتحاد النقابات الفنية، حول أسماء المكرمين فى حفل عيد الفن الذى من المقرر إقامته يوم الخميس المقبل، على خشبة المسرح الكبير بحضور رئيس الجمهورية عدلى منصور، حيث يفضل هانى مهنى رئيس الإتحاد الإعلان عن أسماء المكرمين قبل الحفل بيوم واحد بدون إبداء أسباب واضحة لهذا القرار.

ويتردد إسم الفنانة فاتن حمامة بقوة على أنها تكون أول المكرمين فى الحفل، وقال مصدر أنه تم إبلاغ الأوبرا بحضورها الحفل وكانت الفنانة قد أعلنت إعتذرها سابقاً عن الحضور لظروف خاصة ولكن يبدو أنها وافقت مؤخراً.

يذكر أنه من المقرر أن يحيى الحفل الفنان هانى شاكر وأنغام ومحمد محسن وفرقة أكابيلا بحضور أكثر من 1000 فنان وفنانة.

ويقام عيد الفن هذا العام بعدما توقف منذ عام 1981 عندما إعتذر الرئيس الراحل محمد أنور السادات عن الحضور وأرسل نائبه محمد حسنى مبارك لحضور الإحتفال نيابة عنه وهو ما اعتبره الفنانون تقليلاً من شأنهم ومكانتهم ودفع ذلك سعد الدين وهبة رئيس إتحاد الفنانين آنذاك لتقديم إعتذارا عن عدم إقامة الإحتفال ذلك العام.

بعد هذه الوقعة أخذ الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك ما حدث ذلك العام بصورة شخصية ودفعه ذلك لعدم إقامة عيد الفن على مدار الـ30 سنة التى حكم فيها، وكانت هناك محاولات فى عهده لتخفيف الإحتقان دون جدوى، حيث قام صفوت الشريف وزير الإعلام آنذاك بإقامة عيد الإعلاميين، وكان يحضره فنانون كنوع من التعويض عن عيد الفن، ولكن إقامة عيد الفن هذا العام يعد إنتصارا حقيقياً للفنانين والفن فى مصر.

التعليقات