مرأة

01:14 مساءً EET

التغذية الصحية أساس جمال السيقان

لتحقيق حلمك بالحصول على سيقان ممشوقة مفعمة بالصحة والجمال، إليك المفاتيح الثلاثة التالية من نصائح مجلة فرويندين الألمانية للمرأة العناية السليمة والتغذية الصحية والأنشطة الحركية.

العناية السليمة:.

1- المواظبة على إجراء الحمامات التبادلية (ساخن وبارد) للساقين لتنشيط الأوردة من خلال استخدام فرشاة تدليك التي تزيل في الوقت نفسه الجلد الميت بجانب تحفيز سريان الدم.

2- يفضل استخدام زيت اللوز أو الجوجوبا لنعومة البشرة من خلال تدليك الساق برفق من الكاحل باتجاه الركبة لتمنح ملسماً مخملياً.

التغذية الصحية:.

1- الإكثار من الفواكه والخضروات الطازجة وتناول كميات كبيرة من الماء والأطعمة المحتوية على المعادن المفيدة للجسم، مع الإقلال من استخدام الملح في الأطعمة لها تأثير إيجابي رائع على صحة الجسم بأكمله، وبالطبع على الساقين.

2- الأطعمة المحتوية على البوتاسيوم كمنتجات الحبوب الكاملة والموز والفواكه المجففة تحد من تجمع الأملاح بالخلايا، بينما تعمل المركبات النباتية الثانوية المعروفة باسم الفلافونويد على تقوية جدران الخلايا وتحفيز شد الأوردة، مع العلم بأنها توجد في كل من التوت والعنب والبروكلي.

الأنشطة الحركية:.

1- الجري بأقدام عارية يعد أكثر الرياضات المفيدة لصحة الساقين، فهو يتيح فرصة لباطن القدم بأكمله من الكعب وحتى أطراف الأصابع للدوران بشكل يعمل على تدريب عضلات القدم والساق على نحو أمثل.

2- يُفضل ارتداء نوعيات الأحذية المسطحة، التي لا تكون ضيقة للغاية على الأصابع وتحتوي على كعب لين.

3- ينبغي الحد من ارتداء هذه الأحذية ذات كعب عالي أو ضيقة قدر الإمكان، لاسيما بالابتعاد عن ارتدائها بصورة يومية. كما يُفضل أن تنتبه المرأة أيضاً عند شراء البوت إلى ألا تكون رقبته ضيقة للغاية على الساق عند ارتدائه.

4- بعض التدريبات البسيطة من خلال صعود الدرج مثلاً أو المشي لمسافات قصيرة بدلاً من ركوب السيارة.

5- ينبغي تجنب الوقوف أو الجلوس لفترات طويلة.

التعليقات