رياضة

10:56 صباحًا EET

مارادونا: ميسي ليس بحاجة إلى كأس العالم ليصبح الأسطورة

قال دييغو مارادونا إن مواطنه الأرجنتيني ليونيل ميسي لا يحتاج إلى الفوز بكأس العالم ليوضع ضمن عظماء كرة القدم عبر العصور.

وأبلغ مارادونا، الذي قاد الأرجنتين إلى إحراز لقب كأس العالم في المكسيك عام 1986، صحيفة لاناسيون “ميسي لا يحتاج إلى الفوز بكأس العالم ليصبح أفضل لاعب في التاريخ”.

وأضاف “إذا فعل ذلك سيكون أمراً رائعاً للأرجنتين وللجماهير وله. لكن الفوز بكأس العالم أو لا لن ينقص من إنجازاته حتى يعتبر من بين عظماء اللعبة”.

وتلتقي الأرجنتين، بطلة العالم مرتين مع رومانيا ودياً في بوخارست اليوم الأربعاء، مع بدء استعداداتها لنهائيات كأس العالم هذا العام في البرازيل.

وقال مارادونا إن كل شيء يبدو معداً لكي يتألق ميسي، رغم أن مهمة المنتخب الأرجنتيني ستكون صعبة، إذ سيتعين عليه تجاوز البرازيل الدولة المضيفة وإسبانيا المدافعة عن اللقب وألمانيا من أجل التتويج.

وأكد مارادونا أن ميسي قدم عروضاً رائعة في كأس العالم بجنوب أفريقيا عام 2010، رغم أنه لم يسجل أي هدف. وخسر المنتخب الأرجنتيني في وجود مارادونا كمدرب 0-4 أمام ألمانيا في دور الثمانية.

وقال مارادونا: “قدم ميسي أداء استثنائيا في كأس العالم معي. ولم يقل أحد ذلك. هل كان ذلك لأنه لم يسجل أي هدف؟ لقد حول كل حراس المرمى إلى نجوم”.

وقال مارادونا إنه لا يستطيع نسيان حزن ميسي حين ودعت الأرجنتين البطولة.

وتابع “قلت له أمامك الكثير من بطولات كأس العالم لتثأر. قلت ذلك من قلبي”.

وتلعب الأرجنتين في المجموعة السادسة في نهائيات كأس العالم التي تنطلق في 12 يونيو(حزيران) بجانب البوسنة وإيران ونيجيريا.

وقال مارادونا “هناك إسبانيا وألمانيا، وهناك البرازيل ولديها خط دفاع رائع. عندما تفكر في دفاع البرازيل يأتي إلى ذهنك ستة أو سبعة أسماء. عندما تفكر في هجومهم فهناك نيمار فقط”.

وأضاف مارادونا الذي سيعلق على البطولة لبرنامج تلفزيوني فنزويلي “بالنسبة لميسي ستكون كأس العالم اختباراً لشخصيته. قد تكون نهائيات البرازيل أكبر ثأر له”.

التعليقات